حتى الرجال يصابون بسرطان الثدي

هل الرجال يصابون ايضاً بسرطان الثدي؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع لوليا

قد لا يعرف الكثير من الرجال ان سرطان الثدي قد يصيبهم في اي وقت من العمر، وعلى الرغم من ان هذا الأمر قد لا يشكل نسبة كبيرة ما بين الرجال الا انه من الامراض الشائعة والتي قد تكون مؤذية له وتؤثر بشكل سلبي عليه وعلى صحته. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع لوليا كل ما يجب ان تعرفوه عن سرطان الثدي عند الرجال.
 

أسباب سرطان الثدي عند الرجال

يشدد الاطباء على انه من الصعب جداً معرفة السبب الفعلي والمحدد للإصابة بسرطان الثدي عامة وعند الرجال خاصة، الا ان هناك الكثير من العوامل التي تزيد من احتمالية إصابة أي شخص بالسرطان هذه العوامل تدعى عوامل الخطورة ، تشتمل على التعرض المستمر للأشعاع ، ووجود وراثة وتاريخ في العائلة بالإصابة بسرطان الثدي ، وإرتفاع في مستوى هرمون الإستروجين لدى الرجل.

 

ما هي العوامل التي تؤثر على سرطان الثدي؟

 

أعراض وعلامات الإصابة بسرطان الثدي عند الرجال

من ابرز الاعراض التي تشير الى امكانية اصابة الرجل بسرطان الثدي هو حدوث تغير في شكل وحجم الثدي، وظهور كتل أو تغيرات تحدث في حلمة الثدي، أو تغيرات في جلد الثدي، إضافة الى وجود إفرازات سائلة تخرج من حلمة الثدي، وحدوث احمرار وألم والإحساس بالحرارة.
 

تشخيص الاصابة بسرطان الثدي عند الرجال

في حال ظهور الأعراض والعلامات لدى الرجل يمكن للرجل أن يكون مصاب فعلياً بسرطان الثدي، أو تكون غير ناتجة عن هذا السرطان، فمن الواجب استشارة الطبيب المخول وحده تأكيد الاصابة أو عدم تأكيدها اضافة الى تحديد مرحلة السرطان، وتحديد المراحل يتم من أجل معرفة انتشار المرض وفي أي أجزاء الجسم التي إنتشر فيها، ومدى معالجة الطبيب له. لا سيما وان سرطان الثدي يمكن ان ينتقل الى اجزاء الجسم كافة فهو من المحتمل أن ينتقل وينتشر إلى العظام، أو الكبد والرئتين والدماغ.
 

طريقة العلاج

ان علاج سرطان الثدي عند الرجل يكون اما من خلال المعالجة الكيميائية، أو المعالجة الإشعاعية، أو المعالجة الهرمونية، أو مزيج من هذه المعالجات، لكن إذا وصل المرض لمراحل متقدمة فهي تعتمد عادة على استئصال الثدي بالكامل لديهم .

 

4 طرق الوقاية من سرطان الثدي