ما هو التنمر الاكتروني؟

تعرفي اكثر على التنمر الالكتروني وكيفية العمل على الحد منه في هذا الموضوع عبر موقع لوليا بالتعاون مع نور الاسعد

التنمر الالكتروني ينشأ نتيجة استعمال الطفل مواقع التواصل الاجتماعي للالحاء الاذية بالشخص الآخر، مع ضرورة التمييز في هذا الاطار، الى ان الطفل هو من يقوم بهذه العملية، اما اذا ما تخطى عمر الشخص الـ18 عاماً فان هذا الأمر يعتبر تحرشاً الالكترونياً وليس تنمراً. فما هو التنمر الالكتروني؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع لوليا بالتعاون مع نور الاسعد.
 

التنمر الالكرتوني

وعلى الرغم من ان التنمر الالكتروني هو نوع جديد من  انواع التنمر الا انه يعتبر واحداً من اصعب الانواع التي يمكن العمل على معالجتها لأن تأثيره يبقى طوال اليوم ولفترة طويلة جداً، هذا من دون ان ننسى ان هذا النوع من التنمر سيشمل حتماً على الانواع الاخرى.
 

ومن هنا يجب على الاهل والمدرسة لعب دور مهم جداً في هذا الاطار، لأن الطفل يجب ان يدرك مخاطر هذا الموضوع وتأثيراته السلبية عليه وهذا الأمر يجب ان يكون من مهمة الاهل لتوعية الطفل حوله مع ضرورة ان يكون لديهم القدرة على الدخول الى مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم وباطفالهم لمتابعة آخر ما قد يحدث عليها ويمكن ان يؤثر على الطفل.

 

ما هو التنمر

 

أما في ما يتعلق بدور المدرسة في هذا الاطار، فانه يشمل على اهمية ان تكون المدرسة مدركة وواعية لكل الأمور التي تحصل في اطارها والعلاقة بين الطلاب.
 

نصائح لتجنب التنمر الالكتروني

- من الممنوع اعطاء كلمة المرور لمواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بكم لاي شخص
 

- يجب ان يكون هناك نوع من الخصوصية الضرورية جداً في هذا الاطار من خلال عدم وضع الصور أمام الجميع والابتعاد عن نشر ارقام الهاتف واماكن السكن
 

- عدم السماح للاطفال المتنمرين في المدرسة بالدخول الى  حساباتنا الشخصية

 

بالفيديو: ما هو التنمر الالكتروني