ما لا تعرفينه عن اضطراب التشوه الجسدي

هل تريدين التعرف اكثر على ظاهرة اضطراب التشوه الجسدي؟ ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع لوليا بالتعاون مع نور الاسعد

هناك الكثير من الأمور الموجودة في جسم الانسان التي قد تشكل نوعاً من عدم الرضا لديه وعدم الرغبة في بقائه في الجسم. وعلى الرغم من ان هذا الأمر يعد طبيعياً في كثير من الاحيان الا ان بعض الاشخاص قد يحولون هذا الأمر الى خلل يتحكم بحياتهم اليومية، ما يؤدي الى عدم تغذيتهم بالطريقة الصحيحة أو النوم بشكل أفضل، وهؤلاء هم الاشخاص الذين يعانون من اضطراب التشوه الجسدي. ولمزيد من التفاصيل حول هذا الأمر ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع لوليا.متابعة هذا الموضوع عبر موقع لوليا بالتعاون مع نور الاسعد.
 

من هم الاشخاص الذين يعانون من اضطراب التشوه الجسدي؟

الاشخاص المصابون باضطراب التشوه الجسدي هم الاشخاص الذين ينظرون الى نفسهم دوماً في المرآة ليتأكدوا اذا كان العيب الذي يرونه في نفسهم ظاهر للعلن، أو أنهم يرتدون الأمور الواسعة للتخفيف من هذه الأمور الظاهرة، أو حتى يلجأون الى تناول الطعام بكيمات أقل لا سيما من يعتبرون انفسهم يعانون من زيادة في الوزن. وبالتالي فان الاشخص المصابون بهذا المرض، لا يهتمون سوى بهذه المنطقة التي يرون فيها العيوب. وقد يؤدي هذا المرض الى التوتر والكآبة وفي حالات قصوى قد يصل هذا المرض الى حد الانتحار.

 

كيف يمكن محاربة التنمر في المدرسة؟

 

ويؤثر هذا المرض في امكانية وصول الانسان الى اجراء عمليات تجميل اضافية لا حاجة لها في كثير من الاحيان، اضافة الى الشره المرضي وفقدان الشهية، لا سيما للفتيات من عمر 15 الى 26 سنة.

 

5 ادلة على تعرض الطفل للتنمر