كيف يمكن محاربة التنمر في المدرسة؟

محاربة التنمر لا تقتصر فقط على الأهل بل تتعداها الى المدرسة التي يجب ان تلعب دوراً كبيراً في الحد من هذه المشكلة. كيف؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع لوليا

تعد محاربة التنمر واحدة من الأمور التي يجب العمل على معالجتها في خلال سنوات الدراسة، لا سيما وان الطفل يقضي ما لا يقل عن 18 عاماً في المدرسة، وبالتالي فهو قد يكون معرضاً للتنمر في اي وقت. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع لوليا وبالتعاون مع نور الاسعد بعض النصائح التي يمكن العمل عليها لمحاربة التنمر في المدرسة.
 

سبل محاربة التنمر في المدرسة

من الضروري ان تكون المدارس مدركة تماماً لخطر التنمر وان تعمل على محاربته ومنع انتشاره بين الاطفال، ومن هنا يجب عليها العمل على ايجاد اختصاصيين في هذا المجال يعملون على معالجة هذه المشكلة عند وجودها. ومن هنا فان العلماء يدعون المدارس دوماً الى اقامت حملات تبرع موسمية، لتحفيذ الطلاب على المشاركة من جهة، وعلى اكتشاف الطبقات المختلفة من المجتمع من جهة أخرى.

 

6 نصائح للتخلص من الخجل

 

وفي هذا الاطار، تشدد الاسعد على ضرورة ان تعمل المدارس على محاربة التنمر من الصفوف الصغيرة جداً ومعالجة المشكلة مع كل طفل، انطلاقاً من المستوى العمري للطفل.
 

ومن هنا لا بد من معالجة هذه المشاكل بطريقة سريعة لا سيما وان التنمر قد يؤدي الى مشاكل نفسية كثيرة في المستقبل لعل ابرزها القلق، الاكتئاب، كما قد يؤدي في احيان الى الانتحار.

 

5 ادلة على تعرض الطفل للتنمر