كيف يمكن للاهل الحد من التنمر عند الاطفال؟

طفلك متنمر ولا تعلمين كيف يمكن التصرف معه؟ تعرفي على اسباب هذه الظاهرة وطرق معالجتها في هذا الموضوع من لوليا بالتعاون مع نور الاسعد

تعد ظاهرة التنمر عند الاطفال واحدة من اخطر الظواهر التي تؤثر بشكل سلبي على الطفل وعلى سلوكياته، وايضاً على مستقبله. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع لوليا كل ما يجب ان تعرفوه عن الدور الذي يجب على الاهل لعبه للحد من هذه الظاهرة بالتعاون مع نور الاسعد.

 

أسباب التنمر الطويل الامد

أثبتت الدراسات أن التنمر لديه مشاكل طويلة الأمد اذ انه يمكن ان يعاني على المدى الطويل من مشاكل نفسية والاكتئاب والادمان ما يدفعه الى الاعتماد على العنف المنزلي في منزله ومن أهم الاسباب التي تؤدي الى هذه المشكلة:
 

- اذا كان الطفل يعاني من بعض الأمور التي تزعجه ويمكن ان يكون هذا الأمر هو نوع من ردة الفعل على ما يؤثر عليه.
 

- غياب الاهل يترك نوعاً من الاهمال من قبلهم تجاه الطفل وما يقوم به في المدرسة ومن هم الاصدقاء الذي يتعاطى واياهم وكيفية تأثيرهم عليه.
 

- يلجأ الطفل في بعض الاحيان الى التنمر ليكون شخصاً قوياً ومحبوباً من قبل اصدقائه أو بدافع الغيرة.

 

اكتشفي ظاهرة التنمر واذا كان ولدلك ضحية التنمر

 

طرق علاج التنمر الطويل الامد

قبل الحديث عن سبل معالجة التنمر االطويل الامد عند الاطفال يجب الاشارة الى نقطة مهمة جداً وهي ان الطفل قد يتأثر كثيراً بالتكنولوجيا الموجودة حولنا والالعاب التكنولوجية التي تؤثر بطريقة غير مباشرة على هذه النقطة.
 

وانطلاقاً من هنا فان المراقبة هي الطريقة الأولى لعلاج مشكلة التنمر عند الاطفال ان لناحية من يعاشر والوقت الذي يقضيه في متابعة مواقع التواصل الاجتماعي وفي استخدام الالعاب الالكترونية والعمل على توجيهه الى مواقع أخرى واعمال اخرى قد تكون افضل لبناء شخصيته.

 

 

بالفيديو: من هو الطفل المتنمر ودور الأهل في الحدّ من التنمر