كيف يمكن تكوين الصورة النمطية؟

كيف تتكون الصورة النمطية؟ الجواب في هذا الموضوع من لوليا مع نور الاسعد

الصورة النمطية هي تصور ذهني معين عن شيء ما، مادي أو معنوي يتم تعميمه على كل أو أفراد هذا الشيء، وهي يكون لها تأثير سلبي على شخصية الاشخاص لا سيما المراهقين منهم لأنها من الامور التي تتحكم بطريقة تصرفهم. ومن هنا نقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع لوليا نصائح لتكوين الصورة النمطية.
 

يشار في البداية الى ان الصورة النمطية التي تكون مكونة عن شخص او مجموعة من الاشخاص ليس بالضرورة ان تكون حقيقية  كالقول مثلاً ان الشباب هم مبدعون في علم الرياضيات أو ان البنات يبكون دوماً.
 

وبالتالي فان الصورة النمطية تؤثر على طريقة تصرفنا مع شخص أو مجموعة من الاشخاص، وبالتالي فان هذه الصورة النمطية لن تتغير مع مرور الوقت وبالتالي لا يمكن انشاء اي علاقة اجتماعية طبيعية ما يؤدي الى برمجة طريقة تصرفنا مع الآخرين.
 

كما ان الصورة النمطية تكون موجودة في مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما لناحية الاعلانات التي قد تصل الينا بطريقة دائمة ما يؤدي الى تأثير عقلنا الباطني بهذا الأمر. وبالتالي فان الصورة النمطية التي تتكون عبر مواقع التواصل الاجتماعي  هي في كثير من الاحيان صور غير واقعية ولا تمثل الواقع. وهذا ما يدل على ان  ليس كل ما قد يصل الينا ولا سيما عبر مواقع التواصل الاجتماعي هو امر صحيح يجب البناء عليه والتركيز عليه.

 

بالفيديو: تكوين صورة نمطية