6 نصائح للتخلص من الخجل

ان كنت تعاني من الخجل الإجتماعي فالأمر ليس بهذه الصعوبة ولا يحتاج الى معجزات للتخلص منه، بل هو ابسط من ذلك بكثير حيث انه لا يحتاج سوى اى بعض النصلئح الشخصية التي يمكن العمل عليها وهي ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع لوليا.
 

نصائح للتخلص من الخجل

- واجه نفسك: أنت أكثر الأشخاص معرفة ودراية بأسباب خجل لذا عليك الإعتراف بها لحل نصف العلاج للمساعدة على البدء بحل تلك المشاكل فوراً دون تأجيل فكيف سيرضي عنك الأخرين إن كنت غير راضي عن نفسك.
 

- شارك هدفك: بعد تحديد مشكلتك ووضع حل لها إختر أحد أصدقائك المقربين وشاركه هذا الهدف فبمجرد إعلانك عن الإلتزام بشيء ما تعطي نفسك دفعة قوية لتحقيقه.
 

- إشترك في إحدى النشاطات الجماعية: تعد الأنشطة الإجتماعية من أفضل الطرق في القضاء على الخجل، كونها تساعد في تعزيز الثقة بالنفس بنفسك وتبني روابط جيدة بين الاشخاص وبالتالي تخلص الشخص الخجول من الضغوطات النفسية وتكسر حاجز الخوف لديه من التعامل مع الأخرين .

 

5 ادلة على تعرض الطفل للتنمر

 

-عبر عما يدور بداخلك: أول خطوة لتحرير نفسك من خجلك هي تحرير تلك المشاعر السلبية التي يزرعها فيك الاشخاص الآخرون في المجتمع.
 

- تولى زمام الأمور: إذا قابلت شخصاً جديداً لأول مره فحاول أن توجه أنت الحوار لأمر تعرفه جيداً وتجيد التحدث فيه حتى لا تتفاجأ بأمر جديد عليك فيزيد إرتباكك .
 

- كن دائماً بشوش الوجه: أن الإبتسامة صدقة  هي مفتاح القلوب دائماً . فالشخص العابس يثير الإستنكار في نفوس الأخرين ويترك لديهم إنطباع بالشدة والغلظة مما يدفعهم للبعد عنه وتجنبه.
 

أخيراً إذا لم تستطع التخلص من هذا الخجل وحدك فلا تشعر بالحرج أبداً من إستشارة طبيب نفسي فلا عيب في تلقي العون من شخص مختص ، وحافظ دائماً على شجاعتك ولا تفقد الأمل فالصبر هو مفتاح كل شيء.

 

كيف يمكن تكوين الصورة النمطية؟