ما لا تعرفونه عن فوائد البهارات والتوابل في الطعام

تعرفي على فوائد البهارات والتوابل في الطعام في هذا الموضوع عبر موقع لوليا

ان زيادة البهارات والتوابل الى الطعام قد تكون من الأمور التي نقوم بها من دون تفكير مسبق حول أهميتها. ففوائد البهارات والتوابل لا تقتصر فقط على اعطاء الطعم اللذيذ للمأكولات، بل تتعداه الى أمور أخرى سنقدمها في هذا الموضوع عبر موقع لوليا بالتعاون مع اخصائية التغذية نتالي ياغي.
 

فوائد البهارات والتوابل

- القرفة: يعد القرفة من اكثر البهارات استعمالاً في المطبخ العربي، نظراً لنكهتها اللذيذة في المأكولات. وقد أثبتت الدراسات ان القرفة تساعد ضبط ارتفاع معدلات السكري في الدم لا سيما بعد وجبات الطعام، شرط ان تكون بديلاً عن الادوية التي تؤدي الى تخفيض مستوى السكري في الدم. كما ان القرفة تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للتأكسد.
 

- الحرّ: على الرغم من ان الكثيرين لا يحبذون طعمته الا ان فوائده جيدة جداً لا سيما للاشخاص المصابين بتصلب الشرايين أو حتى مشاكل القلب. ومن هنا فان تناول الحرّ يومياً يساعد على حركة الدم في الجسم، وتمنع من تواجد الجلطات. كما ان الحر يحتوي على مواد تساعد على محاربة الباكتيريا لا سيما تلك التي تسبب القرحة في المعدة.

 

العلاقة بين النوم و زيادة الوزن

 

- الزعتر: لا تختلف فوائد الزعتر على الرغم من اختلاف أنواعه،  الا انها تعطي الطعام الكثير من النكهات الطيبة. وبالتالي عندما يتم وضع اللحمة في خلطات تحتوي على اكليل الجبل فان المواد المسرطنة الموجودة في اللحمة ستخف بشكل كبير.
 

- العقدة الصفراء او الكركم: يحتوي هذا النوع من البهارات على مواد مضادة للأكسدة، ومن هنا يجب ان يكون هذا النوع من البهارات من الأمور الضرورية في كل المأكولات التي نتناولها.
 

- كبش القرنفل: على الرغم من أن هذا النوع من البهارات من الصعب استخدامه في المطابخ عادة، الا انه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة توازي كوب من العنب البري، كما يساعد على مكافحة شيخوخة الدماغ.

 

بالفيديو: اكتشفي فوائد البهارات والتوابل