9 اضرار للوجبات السريعة

على الرغم من ان الكثير من الاشخاص يلجأون غالباً الى الوجبات السريعة التي تتماشى كثيراً مع طبيعة الحياة العملية التي يعيشها الكثيرون الا ان لهذه الوجبات الكثير من الاضرار التي سنعرضها في هذا الموضوع عبر موقع لوليا.
 

أضرار الوجبات السّريعة

- تحتوي الوجبات السّريعة على كميّات كبيرة من الدّهون والسكريات والبروتينات، فعندما يأكلها المشتري تتراكم في جسده، ممّا تؤدّي إلى زيادة هائلة في وزنه وحجمه.
 

- تعمل الوجبات السّريعة على تصلّب الشّرايين وأمراض القلب، وتصيب الأفراد بأمراض السّرطان، كذلك تصيب الأفراد بمرض السكري وخصوصاً عند تناول هذه الوجبات مع المشروبات الغازيّة.
 

- لا تحتوي الوجبات السّريعة على الألياف والمعادن المهمّة الّتي يحتاجها جسم الإنسان.
 

- تسبّب الوجبات السّريعة تسمّماً غذائيّاً في كثير من الأحيان، وذلك نتيجة عدم نظافة المأكولات.
 

- تعرّض الوجبات السّريعة الفرد إلى عسرٍ في الهضم، وتسبّب أمراضاً في الأمعاء والمعدة.

 

5 فوائد للمكسرات

 

- تؤدّي الوجبات السّريعة إلى أضرار اقتصاديّة؛ فبعض الأسر أصبحت لا تتناول إلّا الوجبات السريعة، وهذا أدّى إلى تخصيص نفقات ماليّة لهذه الوجبات.
 

- للوجبات السّريعة تأثير كبير على كيمياء المخ عند الأطفال، ممّا تساهم في سلب الأطفال إرادتهم وحريّتهم، وتصيب الأطفال بخمول العقل، وضعف قدرة العقل على الاستيعاب.
 

- إنّ الإكثار من تناول الوجبات السّريعة من قبل النّساء الحوامل يؤدّي إلى ولادتهن أطفالاً معاقين، وذلك نتيجة إلى أنّ هذه الوجبات تعدّ خاليةً من حمض الفوليك المهم لنموّ الأجنّة .
 

- تسبّب المأكولات السّريعة في العمل على زيادة الحساسيّة وعدم القدرة على الوقوف أمام الأمراض الّتي يمكن أن تصيب الإنسان فهي تؤثّر على المناعة .

 

6 فوائد لشرب الحليب