7 نصائح لتعزيز المناعة في فصل الشتاء

يقدم لك موقع لوليا سبع نصائح مع ارشادات مفيدة يمكنك من خلالها تقوية وتعزيز جهاز المناعة في فصل الشتاء لمحاربة الأمراض

نتعرض في فصل الشتاء أكثر من أي وقت في السنة الى الإصابة بالعديد من الأمراض، وخصوصاً الإنفلونزا ونزلات البرد وحتى الحساسية. من هنا نبحث عن أفضل الطرق التي يمكننا من خلالها تقوية جهاز المناعة لمحاربة هذه الأمراض، لذا اليك هذه النصائح التي ستساعدك في هذا الأمر:

- من المهم جداً أن تتناولي الأطعمة الغنية بالفيتامينات الأساسية للجسم، وفي فصل الشتاء ستعمل على تقوية جهاز المناعة. ولا تنسي أهمية تناول الخضار في وجبات الطعام اليومية والفواكه الملونة أيضاً.

هل حقاً تعرفين كل شيء عن الشوكولا؟


- اشربي الحليب مع بداية اليوم خلال تناول وجبة الفطور، ومن الأطعمة التي تقوي جهاز المناعة أيضاً صفار البيض والأسماك المنوعة فهي غنية كثيراً بالفيتامين E.

- رغم برودة الأجواء في فصل الشتاء عليك الإستمرار بشرب كميات وافرة من الماء كل يوم، لحماية بشرتك من الجفاف وبالتالي لصحة جيدة اكثر.

- بالإضافة للماء اشربي المشروبات الغنية بالفيتامين C، فهو من العناصر الأساسية لجهاز مناعة قوي يحارب كل الأمراض التي يمكن أن تتعرضي اليها خلال هذا الفصل.

- يعمل العسل على تقوية جهاز المناعة في الشتاء، لذا اعمدي على تناول ملعقة في اليوم من العسل. ولكن لا تكثري منه فهو يحتوي على سعرات حرارية عالية. 

- يعزز النوم أيضاً من جهاز المناعة وفي هذا الفصل احصلي على كمية نوم كافية، أي من 7 الى 9 ساعات نوم يومياً.


تعرّفي على أهم فوائد الاوميغا 3 للجسم!


- حاولي في الشتاء ممارسة التمارين الرياضية ثلاثة أيام في الأسبوع على الأقل، لأنها مهمة جداً للصحة ومن الأمور التي تدعم جهاز المناعة في الجسم.