5 وجبات خفيفة يمكن تناولها ليلاً

يقدم لك موقع لوليا خمس وجبات خفيفة بمواد غذائية قليلة السعرات الحرارية يمكنك تناولها خلال فترة الليل

تختلف الوجبات الغذائية خلال اليوم، ولكن تبقى كلها مهمة واساسية خصوصاً عند اتباع حمية غذائية معيّنة. لذا احرصي على عدم الغاء أي وجبة في نظامك الغذائي، وحتّى تلك الخاصة لوقت الليل. اذ هناكك العديد من الخيارات التي يمكنك تناولها في الليل تأتي بسعرات حرارية قليلة، واليك البعض منها:

- السلطات:
يحتاج الجسم للمواد الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات والألياف، لذا خصصي لوقت الليل صحن من السلطة بالخضار الملونة التي تُتيح لكِ اضافة القليل من البروتين عليها كشرائح الدجاج الرقيقة، قطع الجبنة البيضاء أو حتّى شرائح الكراب.

- اللبن:
خذي وعاء عميق متوسط الحجم لتتناولي اللبن، ويمكن أختيار اللبن الخالي من الدسم. إذ يُعتبر اللبن من الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها في الليل وهو لا يحتوي على سعرات حرارية عالية. كما ويمكنك اضافة القليل من الفاكهة عليه.

تعلمي طريقة تحضير سلطة يونانية للدايت!


- الخضار المسلوقة:
رغم أن سلق الخضار بالماء المغلي يخفف من نسبة الفيتامينات الموجودة فيها، إلا أن الخضار المسلوقة مناسبة بكثرة لتناولها كوجبة لفترة الليل وقبل الخلود للنوم.

- الفواكه:
خلال ساعات الليل وخصوصاً في المواسم الحارة، يمكنك تناول كوب واحد من الفواكه دون الاكثار منها مع اختيار انواع الفاكهة التي لا تحتوي على الكثير من السكر والسعرات الحرارية.

- التوست مع الجبنة:
لتقليل نسبة الدسم والسعرات الحرارية تناولي وجبة خفيفة في الليل، مع قطعتين من التوست الأسمر مع قطع جبنة بيضاء لتزيدي عليها الخضار أيضاً.