5 اضرار للأوميغا 3

على الرغم من الفوائد الجمة التي يعود بها الأوميغا 3 على صحة الانسان الا انه في المقابل يحمل الكثير من الاضرار والتي يعود السبب الاساسي فيها الى كثرة تناوله بكمية كبيرة أو بطريقة غير صحية. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع لوليا كل ما يجب ان تعرفيه عن اضرار الأوميغا 3 على الصحة.
 

اضرار الأوميغا 3

- لمرضى القلب: ان تناول جرعات عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية يتسبب في مزيد من الضرر بالنوبات القلبية لا سيما للاشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب أو نوبات قلبية متتالية.
 

- لمرضى الإضطرابات النفسية والعقلية : أن تناول الأوميغا 3 بنسه أكثر من ثلاث جرامات في اليوم من قبل الاشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية وعقلية، يؤدي الى سوء حالتهم الصحية كونه يتفاعل مع الأدوية المضادة للإكتئاب والأدوية النفسية.
 

- للنساء الحوامل والأطفال :ان تناول جرعات أكبر من الأسماك و زيت السمك الذي يحتوي على الزئبق يؤدي  إلى التسمم لذلك ينصح بالتقليل من الأسماك أثناء الحمل وتناول الاطعمة كالألبان والبيض لا سيما وان الحامل تكون بحاجة دوماً في خلال الاشهر التسعة الى الكالسيوم الذي يعتبر مادة مهمة جداً لنمو الطفل.

 

9 فوائد لا تعرفينها عن الأوميغا 3

 

- الكبد الدهني: يحتوي الأوميغا 3 على كميات من الدهون والفيتامينات وبالتالي فان الأفراط في إستخدام المكملات الغذائية والفيتامينات بكافة أنوعها يسبب مع الوقت زيادة الدهون على الكبد لعدم قدرته على حرقها.
 

- يزيد الأوميغا 3  في حالة فرط تناولها لدى النساء بالنزيف حيث يتسبب في سيولة الدم فيشكل أشكال عديدة من حالات النزيف الحاد .

 

تناولوا الماء لتجنب هذه الامراض