هذه هي الطريقة الصحيحة لشراء الخضار والفواكه!

من المهم معرفة كيفية اختيار المواد الغذائية وخصوصاً الخضار والفواكه لذا اليك مع موقع لوليا هذه النصائح التي ستساعدك كثيراً

نتحدث دائماً عن مدى أهمية تناول الخضار والفواكه يومياً في الوجبات الغذائية، فهي تحمل الكثير من العناصر المفيدة للجسم بشكلٍ عام. ولكن من المهم معرفة أن هناك بعض المعايير التي يجب التنبه لها قبل شراء الخضار والفواكه المتنوعة من الأسواق، والتي سنقدم لكِ أهمها اليوم.

- من الأفضل إختيار الحجم الصغير أو المتوسط للخضار أو الفواكه.

- حاولي التوجه دائماً للخضار والفاكهة التي تكون موجودة في هذا الموسم، فالتي تكون خارج موسمها الطبيعي قد تحتوي على المواد الكيميائية الضارة.

الفراولة ملكة الفواكه في هذا الموسم... وإليك فوائدها المتعددة!


- بالنسبة للخيار، يجب أن تكون الحبّة ملمعة وسطحها ناعم. ويعتبر هذا النوع من الخضار سريع التلف، لذا من المفضل جلب كمية صغيرة كل فترة لوضعها في البراد.

- اختاري الطماطم دائرية الشكل وليس بيضوية، وابتعدي عن الحبّات التي تظهر فيها تشققات أو ثقوب صغيرة. واعمدي على اختيار الطماطم مع عنقها الأخضر فجودتها أفضل.

- بالنسبة للكوسى فلا يجب أن تحتوي على نقاط صغيرة باللون الأسود أو البني، فهي ضارة.

- وصولاً للباذنجان فمن الأفضل أن تكون حبّتها قاسية وغير لينة، كما عليك الحرص على عدم جلب التي تظهر فيها نقاط صغيرة أو خطوط باللون الأبيض أو البني.

- عند شراء الخضار الورقية بكل أنواعها، حاولي قطع عنق منها فإذا كسر بسرعة فهي طازجة أما إذا كانت قاسية فيجب إختيار غيرها.

- يجب لى حبّا الجزر أن تكون متوسطة الحجم، ولا تحتوي أبداً على الأطراف المكسورة أو على الثقوب. 

لا تتخلي عن تناول الشمندر في هذا الموسم...ففوائده كثيرة!


- توجهي الى التفاح بلونٍ داكن، لأن فوائده أكثر من التفاح بلونٍ فاتح. 

- انتبهي من حبّات البرتقال التي تحتوي على نقاط صغيرة باللون الأسود على قشرتها الخارجية.