نصائح مهمة جداً للحفاظ على الرشاقة في رمضان!

يقدم لك موقع لوليا مجموعة نصائح وارشادات اساسية ستساعدك في المحافظة على ؤشاقة جسمك في فترة رمضان

مع مواعيد الافطارات وأوقات السحور الليلية خلال شهر رمضان المبارك، تكثر الأطباق وتتنوع بكثرة. ولأننا قد نتعرض لمشكلة زيادة الوزن بعد فترة رمضان، نحتاج للقليل من الارشادات الغذائية والنصائح التي ستساعدنا في المحافظة على رشاقة الجسم.

- لا يجب تناول كميات كبيرة من الأطعمة بل علينا تقسيمها بأسلوب منظم، وذلك حتى لو كانت ساعات الصوم طويلة.

- من الضروري عدم الغاء وجبة السحور اليومية وهي الوجبة قبل بزوغ الفجر، وهي تعتبر مهمة جداً للجسم أثناء فترة رمضان

- اذا كنت تشربين كميات كبيرة من القهوة في العادة، عليك تخفيف نسبة الكافيين لأن توقيف هذه المادة بشكل سريع على الجسم ستشعرين بالصداع والتوتر.

- ان التخلص من التدخين ضروري جداً، فخلال ساعات الصوم ستشعرين بعوارض عدة وأهمها صداع الرأس.

- من أهم الأمور التي يجب أن تنتبهي لها في رمضان هي تنظيم ساعات النوم، فيمكنك أخذ قيلولة خلال فترة النهار لتتمكني من الاستيقاظ للسحور.

- لتحضير المأكولات الخاصة بالافطار والسحور، أكتبي قائمة بأهم المواد الغذائية التي ستحتاجين اليها لأنها ستسهل عليك التحضيرات كثيراً.

- مع تغيير روتين تناول الطعام قد يؤثر سلباً على الجسم، لذا عليك زيادة نسبة الأليف على النظام الغذائي أي الخضار والفواكه والحبوب الكاملة.

- لتتفادي مشكلة الجفاف عليك التقليل من المأكولات المالحة أو الحارة، خصوصاً أنك لن تشربي الماء طوال فترة النهار. فتناولي السوائل بالمشروبات والشوربة أيضاً.

- بالنسبة لكمية الطعام فعليك الانتباه لها أيضاً في فترة رمضان، فلا يجب تناول كميات كبيرة من المأكولات على الافطار للتعويض عن ساعات الصوم لذا عليك السيطرة على كمية الطعام التي تناسب جسمك.

- تبقى استشارة الطبيب ضرورية لرمضان كي تعرفي اذا كنت تستطيعين الالتزام بالصيام وعدم التسبب بأي ضرر لجسمك.

- حافظي على نشاطاتك البدنية في هذه الفترة من السنة، للمحافظة على رشاقة الجسم والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة.

للمزيد من المعلومات تابعي هذا الفيديو: