نصائح غذائية مهمة جداً للتحضير لشهر رمضان!

يقدم لك موقع لوليا أهم النصائح والارشادات الغذائية التي تحتجين اليها لتكون الفترة الغذائية في رمضان المبارك صحية

من المعروف أن الصيام خلال فترة شهر رمضان المباركة صحية لجسم الانسان، ولكن على هذه المرحلة أن تكون أيضاً صحية. لذلك سنقدم لك اليوم مجموعة من النصائح والارشادات الغذائية التي ستتمكنين معها من تناول وجباتك الرمضانية بأسلوبٍ صحي وصحيح.

- احرصي على تناول حبتيّ تمر وبعدها كوب من الماء. استريحي لدقائق قليلة، ومن ثمّ يمكنك أن تباشري بتناول الافطار.

- بهدف المهافظة على ليونة المعدة، ابدأي الافطار بطبق من الحساء الساخن فهو يحتوي على العناصر الغذائية المطلوبة للجسم وبالتالي سيساعد في عملية هضم الطعام بشكلٍ منتظم.

- مع الانتقال للطبق الرئيسي في الافطار، فعليه أن يحتوي على مصادر البروتين كالدجاج، اللحوم، السمك بالاضافة لعنصر الكاربوهيدرات أي كاسة من الأرز أو المعكرونة أو البطاطا. كما ويمكنك زيادة الخضار المشوية بالقرب من هذا الطبق المنوع.

لماذا لا يجب ان تستغني عن التمر في رمضان؟


- لا تحرمي نفسك من الحلويات والفواكه المجففة بعد الافطار، ولكن عليك الانتباه فهي تحتوي على سعرات حرارية عالية جداً، لذا تناوليها بكميات معتدلة وقليلة.

- لا تتخلي عن تناول الخضار في السلطات والفواكه بعد الافطار، فمعها ستحصلين على المعادن والفيتامينات المهمة التي تمنحك النشاط والقوة خلال فترة الصيام.

- ان شرب الماء مهم جداً في هذه الفترة، خصوصاً بعد الافطار لأنه أساسي لعمل الجهاز الهضمي. لذا عليك شرب تسعة أكواب في اليوم على الأقل.

- يعتبر السحور من الوجبات المهمة فهو سيمنحك النشاط ويعزز من القدرة على الاستمرار في الصيام باليوم التالي.