ما هي الاطعمة التي يمكن ان تفسد حميتك الغذائية؟

يقدم لك موقع لوليا قائمة بأبرز الأطعم التي عليك التخلي عن تناولها خلال الرجيم لأنها ستفسد عملية خسارة الوزن والتخلص من الدهون

مع الإنطلاق بالرجيم أو المعروف بالحمية الغذائية، عليك معرفة أن هناك الكثير من الأطعمة التي ستتخلين عنها خلال فترة النظام الغذائي الجديد. وذلك بهدف التخلص من السموم والدهون الموجودة في جسمك، وحصولك على النتيجة التي تريدين الوصول اليها أي خسارة الوزن والتمتع بجسمٍ رشيق. 
لذا اليك هذه الأطعمة التي عليك تجنبها لأنها تفسد الرجيم.

- المعجنات:
تحتوي المعجنات على نسبة عالية جداً من السعرات الحرارية، وهي من المواد الغذائية التي تزيد الوزن بشكلٍ سريع. كما أن المعجنات بكل أنواعها تعتبر مضرة للجسم، لأنها تسبب ارتفاع نسبة السكر والكوليسترول في الدم.

- المعكرونة:
خلال مراحل الرجيم، حاولي عدم تناول المعكرونة خصوصاً تلك التي تأتي مع الصلصات الدسمة فهي تحتوي على سعرات حرارية عالية. لذا من المفضل استبدالها بالمعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة مع صلصة ترتكز فقط على الخضار.

7 فواكه ممنوعة اثناء الرجيم


- البطاطس المقلية:
رغم أنها من الأطعمة المُغرية، إلا أن البطاطس المقلية بالزيت تفسد الرجيم حتى اذا كانت الحصة قليلة منها. وقد أظهرت العديد من الدراسات أنها مضرة لصحة الجسم بشكلٍ عام، لذا يمكنك تناول البطاطس المشوية ولكن بكميات محدودة.

- الأطعمة المصنعة:
في حميتك الغذائية ابتعدي كلياً عن تناول الأطعمة المصنعة أي المعلبة، فهي غنية بالمواد الحافظة والكيميائية التي ستمنع الجسم من خسارة الوزن.

ما هي قواعد رجيم البروتين؟


- الحلويات:
تتنوع انواع الحلويات، ولكن تبقى جميعها غنية بالسكر وهو العدو الأول للرجيم. فبدل الحلويات خذي حصص من الفواكه المنوعة وتناوليها بين الوجبات.