ما هو أفضل وقت لشرب الشاي الأخضر؟

تعرّفي على أفضل وقت لشرب الشاي الأخضر في هذا الموضوع عبر موقع لوليا

 يعود الشاي الأخضر بالكثير من الفوائد على الصحة، فانت تبحثين حتماً عن أفضل وقت لشرب الشاي الأخضر، للاستفادة منه ومن فوائده قدر الامكان، مع الاخذ بعين الاعتبار أن الشاي الأخضر يحتوي على نسبة عالية جدّاً من الكافيين ما يؤدي الى اصابة الشخص بالأرق اذا ما تم تناوله مساء. ولذلكِ ما عليكِ سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع لوليا لكي تتعرفي أكثر على أفضل وقت لشرب الشاي الأخضر.

أفضل وقت لشرب الشاي الأخضر

 يشدد الأطباء على ضرورة الانتباه كثيراً الى الوقت الذي تتناولين فيه الشاي الأخضر، كونه يحمل في طياته العديد من المشاكل والاضرار، لا سيما اذا ما تم تناوله بكميات كبيرة جداً تفوق الخمسة أكواب في اليوم. وبالتالي فان تناول الشاي الأخضر بشكل مفرط، يؤثّر على امتصاص الحديد والكالسيوم خاصة إذا ما تمّ تناول الشاي ومصادر الحديد والكالسيوم في وقت واحد.

وانطلاقاً من هذه النقطة السلبية في الشاي الأخضر، يشدد الاطباء على ان أفضل وقت لتناول الشاي الأخضر هي تلك البعيدة عن مواعيد تناول وجبات الطعام كشربه في ساعات الصباح الباكر قبل تناول وجبة الإفطار بفترة لا بأس بها، أو قبل الوجبات أو بعدها بساعتين على الأقل، كما يمكن تناول الشاي الاخضر قبل النوم وبعد تناول آخر وجبة بفترة، او حتى يمكن تناوله بين الوجبات، شرط أن يترك بعض الوقت.

الاّ ان تناول الشاي الأخضر بمفرده لا يمكن ان يصنع المعجزات، خصوصاً لناحية التخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم، ولذلك ينصح اخصائية التغذية دوماً بأن يرافق الشاي الأخضر جميع الحميات الغذائية شأنه شأن ممارسة التمارين الرياضية لمن يريد خسارة الوزن، حيث أنه يعمل كمنبه يزيد من نشاط الجسم واليقظة، وقد يعمل هذا النشاط على زيادة حركة الإنسان وبالتالي زيادة حرق السعرات الحرارية.

 

 ولتتعرفي أكثر على سبل تجنب الصداع في رمضان في هذا الفيديو على الرابط التالي:

اسباب الصداع في رمضان وطرق التخلّص من الصداع لصيام مريح