لماذا لا يجب ان تستغني عن التمر في رمضان؟

التمر من اهمّ الغذية التي لا يجب أن تستغني عنها في شهر رمضان. لماذا؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع لوليا

يعتبر التمر في رمضان سيّد المائدة الرمضانية على الاطلاق، نظراً لما يعود به من فوائد كثيرة على الصحة خصوصاً في هذا الشهر الفضيل. هذا من دون أن ننسى ان تناوله في هذا الشهر يكون بطرق عدّة ما يزيد من فوائده الجمة التي لا يمكن الاستغناء عنها في هذه الفترة. وللتعرّف أكثر على فوائد التمر ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع لوليا.

فوائد التمر في رمضان

لا تقتصر فوائد التمر فقط على طعمه اللذيذ بل هناك الكثير من الفوائد الأخرى التي يمكن ان يعود بها على الصحة خصوصاً وانه يعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم عند تناول ثلاث حبات أو سبعة في في الافكار، كما أنه يساعد على تقليل الشهية عند الشخص وبالتالي يمكن التركيز على نتائجه في فترة الصيام.

كما أن التمر يقلل من نهم الصائم، فلا يقبل على المائدة ليلتهم ما عليها بعجلة دون مضغ أو تذوق، كما أن المعدة تستطيع هضم المواد السكرية من التمر خلال نصف ساعة، فيزول الإحساس بالدوخة والتعب سريعاً، كما أنه غني بالسكريات الأحادية التي تعطي سعرات حرارية عالية في فترة زمنية قصيرة لسهولة هضمه وامتصاصه.

 

تعرفي على فوائد شراب الجلاب كألذ مشروبات رمضان

 

التمر للتخفيف من المشاكل الصحية في رمضان

يُستخدم التمر أيضاً في علاج بعض الأمراض التي قد يعاني منها الصائم كالإمساك والتخفيف من آلامه، كما انه يُعالج مرض فقر الدم لإحتوائه على نسبة عالية من الحديد.

ويمد التمر أيضاً الصائم بالطاقة والنشاط ويسهل عملية الهضم، كما أنه يُـقوي الجهاز العصبي لإحتوائه على معادن مهمة كالبوتاسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والفسفور والحديد والكالسيوم.

أما اذا كنت حاملاً فيجب عليك الاكثار من تناول التمر، لأنها يُهدىء الأعصاب و يخفف من القلق العصبي، ويحارب الكسل والتراخي، ويزيد التمر من حيوية الدماغ ؛ لإحتوائه على الفسفور الذي يزيد بدروه النشاط الجنسي. كما أن التمر ينشط الجهاز المناعي، ويزيد من إفراز الحليب عند المرضعات .

 

 

ارشادات غذائية لصوم صحي