قولي وداعاً لدهون البطن مع هذه النصائح!

تعرفي مع موقع لوليا على أهم النصائح التي ستسلعدك في التخلص من الدهون الموجودة حول منطقة البطن وهي عبارة عن عادات يومية صحية

تتراكم عند الكثير من الأشخاص الدهون في منطقة البطن نتيجة الكثير من العادات السيئة وأهمها تناول الوجبات السريعة والمواد الغنية بالدهون المشبعة التي تعتبر عالية بسعراتها الحرارية، بالإضافة للتخلي عن القيام بالتمارين الرياضية التي تساعد بدورها على حرق الدهون في الجسم وبالتالي المحافظة على وزن مثالي. ولأن دهون البطن مزعجة وقد تسبب الكثير من المشاكل الصحية اليك هذه النصائح لتتخلصي منها بسرعة:

-  إحرصي مع بداية اليوم وقبل تناول الفطور على شرب كوب كبير من الماء الفاتر لأنه من المعروف أن المياه على معدة فارغة تعمل على تصريف السموم والقليل من الدهون الموجودة في الجسم مع تحضير المعدة لتستقبل الأطعمة، كما وعليك أن تتذكري شرب كميات وافرة من المياه خلال النهار. 

- عليك تخصيص نصف ساعة يومياً للقيام بتمارين رياضية تساعدك في التخلص من دهون البطن وأهمها رياضة المشي مع التمارين المخصصة لشد البطن والمعدة أيضاً.

اكتشفي افضل رياضة لشدّ البطن

 

- تجنبي شرب المشروبات الغازية فهي تحتوي على الكثير من السكر الذي يدعم تراكم الدهون حول البطن، واستبدليها بالعصير الطازج أو حتى بالمشروبات الساخنة كالشاي الأخضر، الزنجبيل ووصفة الزنجبيل والقرفة.


- في وجبات الطعام لا تنسي اضافة الخضار والفواكه لأنها تساهم في تصريف الدهون الموجودة حول البطن كما وتدعم الجسم بالكثير من الفيتامينات الأساسية.

- عليك إلغاء الوجبات السريعة من النظام الغذائي الخاص بك واستبدالها بأطباق منوعة ومنها غنية بالبروتين، تحضرينها بنفسك في المنزل لأنها ستكون صحية أكثر ولا تحتوي على مواد مصنعة غنية بالدهون.

- لا تنسي شرب القهوة في العمل أو المنزل لأنها من المواد التي تعزز عملية حرق الدهون بسرعة ولكن احرصي على عدم الإكثار منها.