افكار وجبات غداء سريعة ومناسبة للجامعة... تعرفي عليها!

يقدم لك موقع لوليا افكار وجبات مخصصة للغداء لا تأخذ الكثير من الوقت لتأخذيها معك الى الجامعة ولا تتخلي عن هذه الوجبة الغذائية اليومية

تُعتبر وجبة الغداء من بين المحطات الغذائية الأساسية والمهمة جداً، لأنها ستعمل على امدادك بالطاقة لإكمال يومك بنشاط خصوصاً في أوقات الدراسة والجامعة. ولكن لا نجد في أغلب الأحيان الوقت للقيام بتحضير هذه الوجبة وقد نستبدلها بماكولات سريعة وغير صحية، لذا اليك هذه القائمة من وجبات الغداء السريعة والمناسبة لأوقات الجامعة.

سلطة الخضار:
لطالما تحدثنا عن أهمية الخضار في النظام الغذائي لذا لا تتخلي عنها خلال النهار، فكلما تحتاين اليه تحضير الخضار التي تحبينها عبر تقطيعها ومن ثمّ وضعها في علبة تستطيعين أخذها معك الى الجامعة، وطبعاً لا تنسي الصلصة المناسبة للسلطة. كما وتُتيح لك سلطة الخضار اضافة قطع الجبنة البيضاء، شرائح الدجاج المشوي، شرائح الكراب، البيض المسلوق لتحصلي على الغذاء الكامل معها.

ساندويش التونة مع الخضار:
من خلال علب التونة تستطيعين من خلالها الحصول على ساندويش لذيذ مخصص لوجبة الغداء ولكن لزيادة منافعه أضيفي اليه الخضار أي كالطماطم والخيار والخس وبعض حبات الزيتون. في هذه الوجبة للجامعة ننصحك بالتخلي عن وضع المايونيز مع التونة والإكتفاء فقط بعصير الليمون والقليل من الملح.

لا تتخلي عن وجبة الغداء اليومية مع هذه السلطة الصحية!



البيض والبطاطس:
حضري في فترة الليل البيض والبطاطس على الطريقة المسلوقة عبر غليها بماء ساخن، لتتمكني في اليوم التالي من تقشيرها وأخذها في علبة صغيرة مخصصة للطعام وتناول وجبتك في ساعة الغداء. هذه الطريقة سهلة ولا تتطلب الكثير من الوقت. 

ساندويش الجبنة
لا بد أن هذا السندويش من أسهل الوجبات لأخذها الى الجامعة، وذلك عبر اختيارك نوع الخبز التي تريدينها ووضع فيها جبنة صفراء أو بيضاء. كما وتستطيعين زيادة شرائح الخضار عليها.