4 نصائح ضرورية لتحسين النوم

ما هي النصائح التي يجب اتباعها للحصول على نوم افضل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع لوليا بالتعاون مع نتالي ياغي

يعاني العديد من الاشخاص من اضطرابات في النوم نتيجة العديد من الأمور السلبية التي تؤثر بشكل أو بآخر على هذا الأمر ما يؤدي الى شعورهم الدائم بالنعاس والتعب وعدم القدرة على التركيز ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع لوليا عدداً من النصائح لتحسين النوم بالتعاون مع اخصائية التغذية نتالي ياغي.
 

نصائح لتحسين النوم

ان عدم انتظام النوم بشكل عام، تؤدي الى زيادة في طلب المأكولات، وحاجة الجسم المستمرة الى المأكولات الدسمة ما يؤدي الى زيادة في الوزن، وبالتالي فان انتظام النوم، والحصول على قسط كاف من الراحة يساعد على تحسين الوزن.
 

ومن هنا تشدد ياغي على ضرورة الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين لأن هذه المادة تعطي مفعولاً لغاية الخمس ساعات من تاريخ تناوله وبالتالي فان الحد منها، لا سيما في فترات بعد الظهر يؤدي الى التمكن من النوم بطريقة جيدة.

 

اسباب زياده الوزن: العلاقة بين النوم وزيادة الوزن

 

وتلعب ايضاً الرياضة دوراً أساسياً ومحورياً في المساعدة على النوم اضافة الى تخفيض الوزن، وعلى وقع الدراسات التي تشدد على ان ممارسة الرياضة في أوقات متأخرة قد تسبب الارق، ينصح بممارسة الرياضة ساعتان على الأقل قبل فترة النوم.
 

اضافة الى ذلك، فان لنوعية الطعام دور مهم في عدم التمكن من النوم، بحيث ان تناول المأكولات الدسمة قبل النوم مباشرة قد تؤدي الى اضطرابات أثناء النوم لأن حرارة الجسم ترتفع.
 

كما تنصح نتالي ياغي بتناول الحليب الدافئ في المساء للمحافظة على الوزن، وللتمكن من الاستمتاع بليلة هانئة.

 

 

بالفيديو: نصائح لتحسين نوعية النوم وتحقيق نوم مريح