6 وجبات خفيفة ذات سعرات حرارية قليلة!

يقدم لك موقع لوليا افكار تحضير وجبات ذات سعرات حرارية منخفضة من خلال المواد المغذية الموجودة فيها لتتمكني من تناولها في الحصص الغذائية اليومية

كثيراً ما نبحث على الأطعمة التي تشعرنا بالشبع عندما نتناول الوجبات الغذائية اليومية، ولكن في الوقت نفسه نريد أن تكون الحصص الغذائية قليلة بسعراتها الحرارية كي نبتعد عن زيادة الوزن أو تراكم الدهون فالجسم. لذا اليك بعض الوجبات بسعرات حرارية قليلة التي يمكنك تناولها في مختلف الأوقات.

وجبة من البيض المسلوق:
فالبيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين، كما ويتيح لنا اضافة أي مكونات معه ان كانت من الخضار المسلوقة أو النيئة، كما ويمكنك تناوله مع قطعة من خبز الشوفان. هذه الوجبة قليلة السعرات الحرارية وتشعرك بالشبع.

السلطات:
تعتبر سلطات الخضار على أنواعها قليلة السعرات الحرارية وتشعرك بالشبع، اذ يمكنك تناولها على اي وجبة غذائية وخصوصاً في فترة الليل.
لذا اكثري من تناول سلطات الخضار فهي مفيدة للجسم وتعزز من جمال البشرة ولها فوائد عدة صحية وجمالية.

افكار وجبات غداء سريعة ومناسبة للجامعة... تعرفي عليها!


ستيك اللحم:
اذا كنت تتبعين حمية غذائية، ننصحك بوجبة من ستيك اللحم المشوي مع تتبيلة معينة تعزز من طعمه اللذيذ. فاللحم غني بالبروتين ولا يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة.
زيدي على طبق ستيك اللحم المشوي الخضار المنوعة بالطريقة التي تختارينها.

لحم الدجاج:
احصلي على منطقة صدر الدجاج لأنها لا تحتوي على الدهون وغنية بالبروتين، واشويها على النار مع أو بدون تتبيلة. ومن ثمّ أضيفي بجانبها الخضار المنوعة أو القليل من البطاطا المسلوقة.
هذا الطبق قليل بسعراته الحرارية ومفيد جداً لك خصوصاً للرجيم.

الفشار:
قد تتفاجئين، ولكن كوب من الفشار لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، لذا يمكنك خلال وقت السهرة تناول الفشار مع الإلتزام بكمية معينة منه.

5  وجبات خفيفة يمكن تناولها ليلاً


سلطة الفواكه:
نسمع دائماً عن اهمية تناول السناك بين الوجبات الغذائية، كي يكون كوجبة صغيرة اضافية تشعرنا بالشبع. من هنا يمكنك تناول كاسة من سلطة الفواكه المنوعة تكون قليلة بسعراتها الحرارية وغنية بالفوائد المغذية لك.