ما هي فوائد اللافندر المتعددة من الناحية الصحية والجمالية؟ لنكتشفها معاَ

تمتلك المواد الطبيعية التي نجدها في المنزل الكثير من الفوائد التي يجب أن نستفيد منها واليوم سنتعرف مع موقع لوليا على تلك الخاصة بزهرة اللافندر
اللافندر من الأزهار البريّة التي تظهر في موسم الربيع والصيف، وهي باللون البنفسجي والبعض منها يكون باللون الأزرق البنفسجي. وعدا عن أنها من أجمل الأزهار التي يمكننا الإستفادة منها لتزيين المنزل وتعطيره أيضاً، فاللافندر المجفف أو الزيت المستخرج منه يمتلك الكثير من الفوائد التي يجب أن تستفيدي منها.

- يعمل اللافندر على التقليل من الشعور بالقلق ويخفف من خطر الإصابة بالإكتئاب، من هنا يساعد على الإسترخاء وتعزيز الراحة النفسية. كما أنّه من المواد التي تساهم في التخلص من التشنجات العصبية، والأرق الذي قد نشعر به خلال فترة الليل.

تناولي الموز يومياً ففوائده الصحية كثيرة!

- من الناحية الصحية أيضاً يعالج اللافندر الصداع النصفي الذي يُعاني منه الكثير من الأشخاص، أي له فعالية كبير في التخفيف من آلام الرأس.

-  يُستخدم اللافندر أيضاً لمعالجة قرحة المعدة، والمساعدة على تنظيم عملية الهضم بالإضافة لمعالجة مشكلة الإمساك.

- أما بالنسبة للفوائد الجمالية فزيت اللافندر يعزز من جمال البشرة ويحميها من التعرض للشوائب والبكتيريا. كما أنّه يُساهم في تجديد خلايا البشرة مما يزيد من شبابها واشراقها.

- مع التغيرات التي تشهدها الطبيعة في كل موسم، تتعرض بشرتنا للجفاف والتشققات لذا استفيدي من زيت اللافندر لمعالجتها بسرعة.

- في فصل الصيف نتعرض كثيراً لأشعة الشمس، فإذا تعرضت بشرتك للحروق يمكنك معالجتها من خلال تدليكها بزيت اللافندر المفيد جداً لها.

فوائد جمالية لماء الأرز الثمين...عليك معرفتها الآن!

- وصولاً لفوائد زيت اللافندر للشعر وهي متعددة، إذ يعمل على تطويل الخصلات ومنح القوة لها وذلك لأنّه يساهم في تنشيط الدورة الدموية في الرأس.

- في الكثير من الأوقات قد تتعرض فروة الرأس لمشاكل كثيرة كالقشرة والحكة أو حتّى الثعلبة، من هنا يمكنك معالجتها من خلال استعمال زيت اللافندر بشكلٍ مستمر.