لنتعرف معاً على أهم فوائد الخضار الورقية في النظام الغذائي!

تمتلك الخضار على أنواعها الكثير من العناصر المهمة للصحة بشكلٍ عام، وهناك الكثير من الخضار الورقية التي يجب علينا اضافتها في مختلف الأطباق والسلطات أيضاً وذلك لأنّها غنية بالألياف والفيتامينات والحديد وغيرها من العناصر. لذا لنتعرف معاً على أهم الخضار الورقية. 
 
البقدونس:
البقدونس من الخضار الورقية التي تمنح الجسم الكثير من الفيتامينات والكاروتينات، وفي العادة يُستخدم البقدونس في السلطات المنوعة. كما أنّ لديه الكثير من الفوائد وأهمها معالجة حصى الكلى، وتحسين مستوى السكر الموجود في الدم. 
 
الملفوف:
يُستعمل الملفوف في السلطات ولتحضير الأطباق الرئيسية، ومن أهم فوائده أنّه من الخضار الورقية التي تعمل على قتل الخلايا السرطانية الموجودة في الجسم. كما يعمل على تخفيض مستوى الكوليسترول الضار في الدم. 
 
الجرجير:
من الخضار الورقية الرقيقة ويتم تناولها نيئة في السلطات المنوعة، وتحتوي على الكثير من الفيتامينات المهمة جداً للصحة، بالإضافة للفوائد الجمالية التي يمكنك الإستفادة منها. 
 
النعناع:
عند تناول النعناع مع الأجبان نشعر بالإنتعاش ومع المشروبات الباردة أيضاً، كما يمكنك إضافته على السلطات والمأكولات المنوعة. لديه الكثير من الفوائد، ويمكنك الإستفادة من أوراق النعناع لغليها والحصول على فوائد المشروب الخاص بها. 
 
الخس:
من المعروف أن الخس من أكثر الخضار الورقية التي يتم إستهلاكها في العالم، ومن أهم فوائده أنّه يعمل على تقليل خطر الإصابة بالسرطان ويُحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية. 
 
ملوخية:
تستخدم الملوخية لتحضير الطبق المخصص لها في الشرق الأوسط، وفيها الكثير من الفوائد الصحية وأهمها أنّها تحافظ على صحة الدم. 
سبانخ:

السبانخ من أهم الخضار الورقية التي تحتوي على الكثير من العناصر، ومع تناوله سيتمكن الجسم من محاربة الخلايا السرطانية وتنظيم مستوى السكر في الدم وأيضاً تعزيز صحة العظام. والسبانخ من الخضار الورقية التي تعمل على تعزيز روعة البشرة والشعر.  

8 1