للشوربة فوائد عدة... فأكثري من تناولها في فصل الشتاء

اكتشفي مع موقع لوليا ما هي فوائد الشوربة في فصل الشتاء فلا تستغني عن هذا الطبق الساخن والمميّز خلال هذا الموسم

إنها الشوربة الموجودة في كل المواسم ولكن في فصل الشتاء نطلبها بكثرة، وذلك لأنها من الأطباق الساخنة. هناك عدد كبير من الشوربات المتنوعة بنكهاتها المميّزة، ومع وجود عدد من المواد فيها تمتلك الشوربة عدد من الفوائد التي عليك معرفتها.

- من المعروف أن الشوربة خفيفة وقليلة بسعراتها الحرارية، ومع تناولها ستشعرين بالشبع ويمكن أن تتخلي عن تناول الطبق الرئيسي بعدها. لذا هي من أفضل الوجبات التي يمكنك تناولها في الرجيم خصوصاً على العشاء.

- تعتبر الشوربة من السوائل الساخنة التي تشعرنا بالدفء في فصل الشتاء، ومع وجود نسبة من الماء فيها ستسااهم الشوربة أيضاً في الحفاظ على رطوبة الجسم والبشرة.

- مع المواد الغذائية الموجودة فيها إن كانت الغضار أو الدجاج واللحم، ستحصلين مع الشوربة على الفيتامينات المنوعة والعناصر الأساسية التي يحتاج إليها الجسم.

أضيفي طبق الشوربة الصينية الى مائدتكِ

- خلال الشتاء تساعد شوربة الدجاج في التخلص من نزلات البرد والزكام المزعج، كما وتعمل على تقوية جهاز المناعة لمحاربة مختلف الأمراض التي قد نتعرض لها خلال هذا الفصل البارد.

- أما بالنسبة لشوربة الخضار فعليك عدم التخلي عنها خلال هذا الموسم، وذلك لأنها غنية جداً بالأملاح المعدنية الصحية والفيتامينات بنسبة عالية نتيجة وجود أنواع الخضار الملونة فيها.