لا تتخلي عن تناول الشمندر في هذا الموسم...ففوائده كثيرة!

لطالما تحدثنا عن فوائد الخضار والعناصر الأساسية التي تقدمها للجسم واليوم تعرفي مع موقع لوليا على فوائد الشمندر الصحية المتعددة

الشمندر أو المعروف بإسم البنجر، وهو من الخضار الملونة التي تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات المهمة للجسم بالإضافة للألياف والمعادن ونسبة عالية من الماء. من المميّز بهذا النوع من الخضار أن عائلته كبيرة فهناك الشمندر الأرجواني الداكن، الوردي، الأبيض والأصفر، لتيتح لكِ هذه الأصناف إضافتها على الكثير من الأطباق والسلطات أيضاً. لذا مع كل العناصر الموجودة بالشمندر لا بد أن تتعرفي أكثر على فوائده الصحية.

- يحتوي الشمندر على حمض الأكساليك وهو الذي يعمل على حماية الجسم من التعرض للأمراض المزمنة، كتلك التي تتعلق بالقلب والشرايين.

4 أنواع صحية من الشوربة تناوليها في فصل الشتاء... ففوائدها كثيرة!


- عند تناول الشمندر بشكلٍ يومي أو شرب عصيره، ستساعدين جسمك على مقاومة الخلايا السرطانية على أنواعها بالإضافة للتخلص من السموم المكدسة في الجسم.

- يعمل الشمندر على تحسين صحة ووظيفة الكبد، كما ويبعد عنه المشاكل المتعددة التي قد يُصاب بها. كما ويمتلك هذا النوع من الخضار فعالية في التحكم بضغط الدم المرتفع وتحسين الدورة الدموية.

- يعتبر الشمندر من المواد الغذائية الأساسية لمرضى السكري، وذلك لأنه يعمل على خفض نسبة السكر في الدم. لذا مع تناوله ستحمين نفسك أيضاً من التعرض لهذا المرض.

- لأننا في الموسم الشتوي سنتعرض بشكلٍ أكبر لنزلات البرد والإنفلونزا، من هنا سيتمكن الشمندر من مساعدتك في التغلب عليها خلال هذا الفصل البارد.


لن تصدقي فوائد عصير الرمان المذهلة!


- يمتلك الشمندر فوائد جمالية أيضاً، فمع تناوله في السلطات والأطباق سيمنع تعرض بشرتك لحب الشباب، تشكل البقع الداكنة وحتى يحميها من الجفاف.