خطوات يومية طبيعية وسهلة لتنظيف الجسم من السموم!

مع تراكم السموم بالجسم سنتعرض للكثير من المشاكل الصحية لذا إليك مع موقع لوليا هذه الطرق لتتخلصي منها بسرعة
تتعدد الأسباب التي تؤدي الى تكدّس السموم في الجسم، ومع تراكمها ستشعرين بالكثير من العوارض المزعجة. من هنا عليك مساعدة جسمك للتخلص منها بالطرق المناسبة والصحية أي الطبيعية، فإليك أهمها.

- شرب الماء بكثرة:
نتحدث دائماً عن أهمية شرب الماء بكميات وافرة، وذلك ليس فقط مع اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن. بل للماء فوائد متعددة يمكنك من خلالها تنظيف جسمك من السموم وبالتالي تحسين الصحة بشكلٍ عام وخصوصاً صحة الكلى. من هنا احرصي على الإكثار من شرب الماء كل يوم.

استمتعي بتناول هذه المشروبات التي تساعدك على انقاص الوزن!

- الشاي الأخضر:
يحمل الشاي الأخضر الكثير من الفوائد، فهو يعمل أيضاً بشكلٍ سريع وفعّال على تنظيف الجسم من السموم ومنع تكدسها. إذ يُنصح بشرب الشاي الأخضر أكثر من مرّة يومياً، وخصوصاً بعد وجبة الغداء بساعة وقبل الخلود الى النوم.

- الماء الدافئ مع الليمون:
مع النهوض من النوم في الصباح وقبل تناول وجبة الفطور، احرصي على شرب كوب من الماء الدافئ مع ملعقتين من عصير الليمون وذلك بهدف تنظيف الجسم من السموم. ولكن في حال كنت تعانين من القرحة في المعدة، ابتعدي عن هذا المشروب واختاري طرق أخرى تساعدك على تنظيف جسمك من السموم. 

لا تتخلي عن تناول الشمندر في هذا الموسم...ففوائده كثيرة!

- مواد غذائية:
تؤثر الأطعمة التي نتناولها على جسمنا وبع العادات الخاطئة تؤدي لتراكم السموم في الجسم، من هنا ليك تناول أطعمة صحية ومُفيدة لكِ.
كما أن هناك عدد من المواد الغذائية التي تساعك بشكلٍ كبير في التخلص من السموم وهي: البقدونس، البرتقال، الليمون، النعناع، الزنجبيل، الرمان، التوت البري.