الفراولة ملكة الفواكه في هذا الموسم... وإليك فوائدها المتعددة!

الفراولة من ألذ الفواكه الموجودة في هذا الموسم لذا تعرفي مع موقع لوليا على أهم فوائدها التي عليك الإستفادة منها
الفراولة من الفواكه الربيعية التي تظهر خلال هذه الأيّام بكثرة في الأسواق، وهي تعتبر من ألذ أنواع الفاكهة المحبّبة لدى معظم الأشخاص. وتُتيح لنا الفراولة إضافتها على سلطات الخضار وأنواع الحلويات المختلفة، عدا عن أن تقديمها طازجة من أفضل الطرق للحصول على فوائدها المتعددة والتي سنتعرف عليها اليوم معاً.

- تدعم الفراولة صحة القلب بشكلٍ كبير وتحميه مع الشرايين والأوعية الدموية من المشاكل والأمراض المختلفة، وذلك بفضل العناصر المهمة جداً الموجودة فيها، كما لها فعالية في الحماية من الإصابة بالكوليسترول الضار.

خطوات يومية طبيعية وسهلة لتنظيف الجسم من السموم!


- تعمل الفراولة على خفض ضغط الدم المرتفع الذي يُعاني منه نسبة كبيرة من الأشخاص، بالإضافة لتنظيم مستوى السكر في الدم وهذا يعود لوجود كمية عالية من البوتاسيوم فيها.  

- لأن الفراولة من المواد الغنية أيضاً بالألياف فهي تمنع الإصابة بالإمساك، أي تعزز من حركة الأمعاء. ولا تنسي أهمية وجود الأطعمة الغنية بالألياف في نظامك الغذائي، لأنها أساسية للصحة خصوصاً إذا كنت تتبعين حمية غذائية لخسارة الوزن.

- مع تناول الفراولة بشكلٍ مستمر في هذه المواسم ستساعدين جسمك على قتل الخلايا السرطانية، وبالتالي حمايته من أمراض السرطان المختلفة.  

- رغم أنّها لا تعمل بشكلٍ مباشر على تذويب الدهون وإنقاص الوزن، إلا أن الفراولة من الفواكه القليلة بسعراتها الحرارية والتي يمكن تناولها بكمية معتدلة في مختلف الأوقات خلال اليوم الواحد.

ما هي انواع الفواكه التي عليك الإمتناع عنها في الرجيم؟

- قد تستغربين ولكن يمكنك استعمال الفراولة لمعالجة مشكلة حب الشباب والرؤوس السوداء الظاهرة على بشرتك، كما أنّها مفيدة للتخلص الهالات السوداء والإنتفاخ تحت العينين، فإستفيدي منها.