بالخطوات... اليك طريقة عمل مناكير الدانتيل

هل تبحثين عن ستايل مناكير مميز تطبقينه على اظافرك؟ اكتشفي في هذا الموضوع من موقع لوليا طريقة عمل مناكير الدانتيل بالخطوات.

تشمل الموضة في أغلب الأحيان الملابس والأحذية وتسريحات الشعر، ولكن لا يجب أن ننسى موضة طلاء الأظافر أو المناكير، فهي بين الحين والآخر، تماماً كما موضة الأزياء، تتغير وتتبدل ويتم ابتكار أشكال جديدة ومتنوعة، ومنها مناكير الدانتيل. فاليكِ طريقة عمل مناكير الدانتيل مع الخبيرة نور عواضه بالخطوات.



- الخطوة الأولى: على قاعدة أظافر باللون الزهري، وبواسطة اللون الأسود الأكريليك، والفرشاة الرفيعة جداً قومي أولاً برسم نصف دائرة على طرف الظفر من الجهة السفلية، ثم أرسمي أشكال أوراق الورود، ولكن بشكل مستطيل وليس دائرياً.  

 



- الخطوة الثانية: بعد رسم شكل شبك داخل أوراق الورود، إنتقلي إلى الخطوة الثانية التي تقوم على رسم خط أسود فاصل، مع إضافة بعض النقاط السوداء الصغيرة بين أوراق الورود والخط الفاصل كي لا يبقى مساحات فارغة. ثم أرسمي أشكال نصف دوائر على الجهة السفلى للخط الأسود.

 



- الخطوة الثالثة: في هذه الخطوة، قومي برسم خط أسود محازٍ للخط الأول وعلى مسافة صغيرة، ولكن أرسمي أنصاف الدوائر على الجهة العليا لهذا الخط.

 



- الخطوة الرابعة: إنتقلي هنا إلى طرف الظفر، وارسمي نصف دائرة متوسطة الحجم، وفي داخلها أرسمي خطوطاً بطريقة متشابكة لكي تملئي الفراغ عند أول الظفر. ثم أرسمي خطاً موازٍ لخط النصف دائرة، واملئي الفراغ بينهما بالنقاط السوداء الصغيرة جداً. ومن الجهة السفلى للخط أرسمي نقاطاً سوداء أكبر قليلاً من حيث الحجم، أيضاً كي لا تبقى مساحات فارغة في تصميم الدانتيل على الظفر.

 



- الخطوة الخامسة: في هذه الخطوة تنتقلين إلى ظفر الاصبع الأخير في اليد، لرسم الدانتيل على سائر الأظافر الأخرى. وهنا تقومين برسم نصف دائرة على الطرف العلوي للظفر، ورسم خطوط متشابكة ببعضها البعض داخل الدائرة. ومن ثم أرسمي خطاً أسوداً موازياً لنصف الدائرة، مع بعض الدوائر الصغيرة على جهته السفلى.

 



- الخطوة السادسة: تصلين في هذه الخطوة إلى المرحلة الأخيرة، حيث تستخدمين مجفف طلاء الأظافر فوق الرسومات لكي يحفظ شكلها سليماً لمدة أطول.

 

 

يمكنك مشاهدة الفيديو كاملاً لمناكير الدانتيل عبر هذا الرابط

;