8 خطوات أساسية ستجعل بشرتك نضرة وناعمة خلال الربيع!

تحتاج بشرتك للعناية الدائمة ومع فصل الربيع هناك بعض الخطوات التي يجب التركيز على تطبيقها والتي يقدمها لك موقع لوليا بتفاصيلها
تتأثر البشرة بكل العوامل المُحيطة بها وخصوصاً مع تبدل الطقس والمواسم، وفي فصل الربيع هناك بعض الخطوات الضرورية التي عليك القيام بها يومياً بهدف المحافظة على نضارة وجمال بشرتك. وإليك أهمها:

- من الطبيعي الإلتزام بعملية تنظيف الوجه كل يوم مع إستعمال المستحضرات الخاصة بنوع بشرتك أو مع المواد الطبيعي المناسبة لهذه الخطوة وأهمها ماء الورد الطبيعي، فإحرصي دائماً على جعل بشرتك نظيفة خالية من آثار المكياج ومن الإفرازات التي تُنتجها بطريقة طبيعية.

فوائد ماء الورد الكثيرة تحتاج إليها بشرتك لتزيد من روعتها!

- احرصي على تقشير بشرة الوجه والجسم أيضاً مرّة واحدة على الأقل في فصل الربيع، فبذلك ستتخلصين من طبقات الجلد الميت التي تراكمت في الموسم الشتوي وستساعدين بشرتك على تجديد الخلايا وابراز نضارتها.

- لا تخرجي قبل وضع الكريم المرطب على بشرتك وحتّى يمكنك استخدام كريم واقي الشمس، وذلك لحماية وجهك من الأشعة فوق البنفسجية. فأشعة الشمس ضرورية جداً للصحة، ولكن عدم حماية نفسك منها قد يعرض البشرة لمشاكل متعددة أهمها التلف.

- في حال لاحظت أن بشرتك تُعاني من الحساسية في هذا الموسم، اشتري الكريم الطبي المناسب ولكن قبل القيام بذلك من الأفضل إستشارة الطبيب في مثل هذه الحالة.

- بالكثير من الأحيان ننسى منطقة الرقبة التي تحتاج هي أيضاً للعناية والإهتمام، فمع تنظيف بشرتك أو وضع أي مستحضر عليها يجب أيضاً الوصول للرقبة لحمايتها ولتبقى مشدودة.

- لتحصلي على أهم الفيتامينات التي تحتاجها بشرتك كل ما عليك فعله خلال الربيع دعم نظامك الغذائي بالكثير من الخضار، وطبعاً مع أنواع الفواكه المتعددة والتي عليك تناولها على وجبات السناك خلال النهار.

- بالحديث عن التغذية لا تنسي أن شرب الماء بكميات وافرة كل يوم من أهم الخطوات التي تجعل من بشرتك نضرة خالية من الشوائب، لذا اعمدي على شرب الكثير من الماء وستلاحظين الفرق تدريجياً.

لتنعيم اليدين اتبعي هذه الخطوات الاساسية اليومية!

- لا تقتصر العناية بالبشرة على الوجه فقط، بل عليك أيضاً من المهم حماية يديك والقدمين من التشقق أو الجفاف ويجب استخدام الكريم المرطب الخاص بالجسم.
كما وعليك الحرص على العناية الدائمة بالقدمين والأظافر في الربيع الذي يُتيح لكِ إرتداء الأحذية المفتوحة.