7 خطوات ضرورية للعناية بالبشرة في الصيف!

تتأثر البشرة بكل العوامل الموجودة من حولها وخصوصاً مع التغيرات التي تشهدها الطبيعة من هنا اليك مع موقع لوليا نصائح وخطوات للعناية ببشرتك خلال فصل الصيف
في كل المواسم تتأثر البشرة بالعوامل الطبيعية، ومع إرتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف والتعرض كثيراً لأشعة الشمس ستحتاج بشرتك لبعض الخطوات الإضافية في مجال العناية بها. كل ذلك يصب بهدف المحافظة على نضارتها، بالإضافة لحمايتها من بروز للشوائب والمشاكل الكثيرة فيها. فما هي إذاً أهم الطرق التي عليك الإلتزام بها؟

- عليك الحرص على تنظيف البشرة يومياً، مرّة في الصباح الباكر قبل وضع المكياج ومرّة أخرى قبل الخلود للنوم. وذلك من خلال إستخدام المستحضرات المناسبة لنوع بشرتك والماء. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على المستحضرات التالية:

* للبشرة الجافة والحساسة: L'Oreal Paris Rare Flowers Gel Wash

* للبشرة الدهنية: L'Oreal Paris Pure Clay Gel Wash Exfoliating

* للبشرة العادية او المختلطة: Garnier Cleansing Milk with Organic Aloe Extract

- من المهم جداً عدم الإستغناء عن الكريم المرطب خلال فصل الصيف، لتأمين الترطيب الذي تحتاج إليه بشرتك. أو يمكنك التوجه لواقي الشمس الذي يحمي الوجه من الأشعة فوق البنفسجية، والتي تؤثر بشكلٍ سلبي على البشرة.

- من الضروري أن تقومي بإختيار الكريمات المناسبة لنوع بشرتك، فمثلاً تحتاج البشرة الدهنية للمستحضرات أن تكون خالية من الزيوت للتخفيف من إفرازاتها الطبيعية في هذا الموسم الصيفي. أمّا البشرة الجافة فهي بحاجة للترطيب الكثيف منعاً لجفافها وظهور التشقاقات فيها.

- للمحافظة على إشراق بشرة الوجه في الصيف وخصوصاً عند إسمرارها نتيجة التعرض للشمس، يجب عليك تقشيرها للمساهمة في إزالة الجلد الميت وتجديد الخلايا وتعزيز إشراقها. 

- تلعب الماسكات دوراً مهماً لدعم نضارة بشرتك في الصيف، فهي متوفرة بالعديد من الأنواع ولكن عليك معرفة الأنسب لكِ وتخصيص الوقت الكافي لتجربتها.

- إستفيدي من الموسم الصيفي وتناولي الأطعمة الغنية بالفيتامينات لصحة بشرتك، واشربي الكثير من الماء لمنع جفافها ودعم نضارتها.