7 أكلات لا تتخلي عنها والسبب... شعرك!

تحمل المواد الطبيعية دائماً بعض الفوائد التي علينا الإستفادة منها لذا يقدم لك موقع لوليا بعض الأكلات المهمة جداً لصحة شعرك

العناية بالشعر من الخطوات اليومية المهمة جداً، وذلك من خلال استخدام المستحضرات الضرورية والخاصة بنوعية الشعر التي نمتلكها. ولكن يمكنك تغذية شعرك وتعزيز صحته وإشراقه أيضاً بالحرص على تناول بعض الأطعمة التي عليك المباشرة بإضافتها بكثرة على نظامك الغذائي، وإليك أهمها.

- البيض:
لأنّه يحتوي على نسبة عالية من البروتين والفيتامينات، يعمل البيض على تغذية بصيلات الشعر بشكلٍ كبير وزيادة صحة الخصلات. بالإضافة لتناول البيض يمكنك أيضاً تحضير ماسكات مخصصة للشعر، بهدف تغذيته أكثر.

السمك والمأكولات البحرية:
لعناية ملوكية لشعرك إحرصي على تناول الأسماك على أنواعها والمأكولات البحرية بشكلٍ دائم، ففيها الزنك والحديد بالإضافة للعناصر المتعددة التي تبرز شعرك بصحة وروعة. كما أن المأكولات البحرية تساعدك على التخلص من تلف الشعر وتقصف الأطراف.

لن تتخلي عن الثوم بعد أن تتعرفي على فوائده المتعددة للشعر!

- السبانخ:
رغم أن الخضار الورقية كلّها مهمة جداً للصحة، إلا أن السبانخ من أهمها لشعرك وعند تناول الأطباق التي تحتوي عليه سيعمل على تطويل الخصلات وتعزيز كثافتها.

- الجزر:
لحماية أطراف شعرك من التعرض للتقصف وأيضاً لمنع تساقط الخصلات، تناولي الجزر يومياً. هذا بالإضافة الى أن تناول الجزر يخفف من الإفرازات التي تنتجها فروة الرأس وتُسبب تزييت الشعر، لذا هو من أهم الأكلات وخصوصاً إذا كنت تواجهين هذه المشاكل.

- العدس:
العناصر الموجودة في العدس مهمة جداً للجسم ولكن هي أيضاً أساسية لصحة شعرك، ومعها ستحصل فروة الرأس على كمية الأوكسجين التي تحتاجها وبذلك لن تتعرض لمشكلة الجفاف.

- الحبوب الكاملة:
تمنح الحبوب الكاملة شعرك نسبة من الفيتامين B1 الذي يمنع بدوره تلف الشعر ويُقاوم ظهور الشعر الأبيض بوقتٍ مبكر. كما أن هذا الفيتامين الموجود في الحبوب الكاملة يعمل على ترطيب فروة الرأس، ويمنع تزييت الشعر بشكلٍ سريع.

هل يعاني شعرك من الفراغات؟ إليك هذه النصائح لمعالجتها سريعاً!

- الأفوكادو:
الأفوكادو من الفواكه التي تعزز كثيراً صحة فروة الرأس والشعر، كما أن له فعالية كبيرة من ناحية نمو الخصلات بأسلوبٍ سريع.