6 خطوات يمكنك معها التقليل من ظهور التجاعيد في الوجه!

التجاعيد من المشاكل التي تعاني منها بشرة الوجه مع التقدم بالعمر لذا اليك مع موقع لوليا هذه المعلومات والخطوات المهمة التي عليك تطبيقها للتقليل من ظهورها

مع التقدم في السن من الطبيعي أن تشهد بشرة الوجه بعض التغيرات، ومنها الترهل وبروز خطوط التجاعيد في مناطق معيّنة مثل الجبين وفي المنطقة الموجودة حول العيون والفم. من هنا لا بد أن تقومي ببعض الخطوات التي سنقدم تفاصيلها لكِ مع إسخدام المستحضرات المناسبة لحماية بشرتك منها والمحافظة على إشراقها الدائم.

- لا تهملي تنظيف بشرة وجهك ولكن لا تبالغي بالقيام بهذه الخطوة، فالإفرازات والزيوت الطبيعية التي تنتجها البشرة مفيدة وتساهم في حمايتها من التجاعيد. لذا إحصلي على المنظف المناسب لنوع بشرتك واعمدي على تنظيفها مرّة في الصباح قبل وضع الكريم المرطب والمكياج، ومرّة أخرى قبل الخلود الى النوم. ومن المهم الإبتعاد عن إستعمال أنواع الصابون العادية عند تطبيق هذه الخطوة. 

- الكريم المرطب مهم جداً لحماية بشرة الوجه وتأمين التغذية المناسبة لها من خلال العناصر الموجودة به، ويبقى الأهم الحصول على النوع المناسب لعمرك وأيضاً لنوع بشرتك.
عند إختيارك للكريم المرطب النهاري أو الليلي إحرصي على أن يحتوي أحماض الألفا هيدروكسي والريتينول، بالإضافة لبعض الفيتامينات وأهمها A وE، إذ تعتبر هذه العناصر مهمة جداً
للتقليل من ظهور التجاعيد، كما أنّها تساهم في تعزيز نضارة الوجه. وللحدّ من ظهور التجاعيد ننصحكِ بالاعتماد على L'OREAL PARIS REVITALIFT LASER X3 DAY CREAM مع اضافة السيروم ايضاً المكمّل للكريم L'OREAL PARIS REVITALIFT LASER X3 SERUM



- من المعروف أن الماسكات المتوفرة بمختلف الأنواع تعمل على تحسين البشرة، لذا قومي بعمل ماسك مخصص للحماية من التجاعيد مرّة في الأسبوع، فذلك أيضاً من الخطوات المهمة.  

- لدعم عملية التقليل من بروز التجاعيد في الوجه احرصي على وضع القليل من سيروم الكولاجين قبل الكريم المرطب، فهو أساسي لدعم إفراز هذه المادة في خلايا بشرتك.

- أمّا بالنسبة للتغذية فهي أيضاً تؤثر كثيراً على البشرة، لذا اعمدي على تناول الكثير من المواد التي تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات وأهمها تلك الموجودة في الخضار والفواكه. كما عليك شرب كميات وافرة يومياً من الماء، لتأمين الترطيب اللازم للبشرة وللمساهم في معالجة المشاكل المختلفة التي قد تتعرض لها.

- الحصول على ساعات كافية من النوم يومياً يساعد على إفراز مادة الكورتيزول والكولاجين، من هنا ستحصل بشرة الوجه على الراحة وبالتالي لن تظهر التجاعيد المزعجة.