5 وصفات فعّالة لتبييض أسنانك في المنزل!

يقدم لك موقع لوليا عدد من الوصفات السهلة التي يمكنك تحضيرها في المنزل لتحصلي من خلالها على أسنان بيضاء ونظيفة

إن العناية اليومية بالأسنان من الأمور الأساسية التي تساعدنا في الحفاظ على صحتها، إلا أن بعض الاشخاص قد يعانون بفترة معيّنة من اصفرار الأسنان بشكلٍ كبير. وهناك الكثير من الأسباب التي تكون وراء اصفرار الأسنان، وقد تستمر هذه الحالة الى أن تؤثر على رائحة الفم!
لذا لمعالجة الأمر بسرعة اليك هذه الوصفات المنزلية لتبييض الأسنان.

- وصفة الفحم الأسود:
امزجي في كاسة صغيرة ملعقة كبيرة من بودرة الفحم الأسود وملعقة كبيرة من الملح. ومن ثمّ قومي بفرك الأسنان مع وضع هذا المزيج عليها بواسطة فرشاة الأسنان.
بعد مرور أربع دقائق من فرك الأسنان بالفحم والملح اغسليها بالماء، وستلاحظين الفرق بأسنانك على الفور.

تخلصي من رائحة الفم الكريهة بهذه الطرق!


- وصفة الفراولة:
كل ما عليك فعله في هذه الوصفة مزج ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع ثلاث حبات فراولة مهروسة، وبعدها تقومين بفرك الأسنان بهذا المزيج.
اتركي الخلطة على أسنانك لمدة ثلاث دقائق، وبعدها اغسليها بالماء، ولا تقومي بوصفة الفراولة مع بيكربونات الصوديوم للأسنان أكثر من مرة واحدة في الشهر.

- قشر الليمون وقشر الموز:
بهدف تبييض الأسنان بطريقة طبيعية يمكنك فركها كل يوم بقشر الليمون أو بقشر الموز. فمع العناصر الموجود في قشر هذه الفاكهة، ستدعمين صحة الأسنان وبياضها أيضاً.

- وصفة الكركم:
من المعروف أن للكركم فوائد جمالية عدة، وهو أيضاً يعمل على تبييض الأسنان. لذا قومي بمزج ملعقة صغيرة من الكركم مع القليل من الماء، لتفركي الأسنان بالمزيج لمدة لا تقل عن الدقيقتين كل يوم.


حافظي على اسنان سليمة بهذه الطرق


- خل التفاح:
قد تستغربين ولكن سيمنح خل التفاح البياض لأسنانك بدقائق قليلة، لذا امزجي في كوب القليل من خل التفاح مع الماء ومن ثمّ اغسلي أسنانك بالخليط لتنظيفها. بالإضافة لتبييض الأسنان يعمل خل التفاح على حماية الفم من التعرض للبكتيريا أو للفطريات.