5 نصائح هي الأهم لحماية الشعر من خطر التلف!

يعتبر التلف من المشاكل التي قد يعاني منها الشعر نتيجة عدد من العوامل المضرة لذا إليك هذه النصائح الأساسية لحماية شعرك منه

من الطبيعي أن يتعرض الشعر للحرارة العالية من السيشوار والفير أثناء القيام بالتسريحات المختلفة، هذا بالإضافة لإستخدام البخاخ الذي يساعد على إستمرارية موديل الشعر لفترة طويلة. لذا لا بد من القيام ببعض الخطوات التي تحافظ على صحة الشعر وإشراقه وبالتالي تحميه من التعرض للتلف مع الوقت، ولتتمكني من تطبيقها اليك هذه النصائح المهمة.

- عليك معرفة نوع شعرك لتتمكني من إختيار المستحضرات الأساسية والمفيدة له، أي كالشامبو والبلسم أو بديل الزيت، فهي تؤثر عليه بشكلٍ مباشر.
أمّا في حال كنت تعانين في هذه الفترة من تلف الخصات أو حتى الأطراف، فننصحك التوجه للمستحضرات التي تعالجه. ومن الضروري قبل إختيار أي مستحضر إحرصي على قراءة المعلومات الخاصة به والموجودة على العلبة.

- كما ذكرنا لتتمكني من تسريح شعرك أنتِ بحاجة لبعض الأدوات التي تعرض الخصلات للحرارة العالية، ولكن عليك حمايتها من خلال سيروم الشعر وذلك يقلل من مشكلة التلف أو التكسر.

- قبل تغيير لون الشعر إحرصي على إختيار صبغة بجودة عالية ، فالمواد الموجودة فيها تؤثر كثيراً على فروة الرأس وبالتالي على الخصلات من الجذور الى الأطراف. كما وعليك الإلتزام بالتعليمات الموجودة على غلافها بشكلٍ دقيق.

- لا تترددي أبداً من فترة الى أخرى القيام بماسك يناسب نوع شعرك، ويعمل على تغذية الشعر بفضل العناصر والفيتامينات الموجودة به. ومن المفضل إستخدام الماسكات مرّة كل أسبوع أو أسبوعين. 

- في حال كنت ترتدين الحجاب لا تهملي أبداً شعرك، غذ عليك تمشيط الخصلات دائماً فهذه الخطوة تحميه أيضاً من التلف وعدد من المشاكل الأخرى. بالإضافة لأهمية الإختيار الصحيح لخامات الحجاب، فبذلك تمنحين الراحة لشعرك ولتسرب الهواء للخصل والجذور.