5 نصائح لتعزيز الكولاجين في البشرة!

يقدم لك موقع لوليا الخطوات والنصائح الأساسية التي من خلالها ستساعدين بشرتك على افراز الكولاجين بشكلٍ مستمر

يعتبر الكولاجين من بين العناصر التي تضمن حصولك على بشرة ناعمة ونضرة خالية من الشوائب، ويتم انتاجه طبيعياً من خلال خلايا بشرتنا. ولك هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي لتقليل نسبة الكولاجين في البشرة، ولكن مع الطرق التي سنقدمها لكِ اليوم ستتمكنين من تعزيز عملية افراز الكولاجين في البشرة.

- تجنب التعرّض لأشعة الشمس:
تُعتبر الأشعة فوق البنفسجية الآتية من أشعة الشمس مضرة جداً للبشرة وخصوصاً في فترات الظهيرة، لذا احرصي على حماية نفسك منها وحماية بشرتك من الشيخوخة المبكرة وتقليل نسبة افراز الكولاجين فيها، ولا تنسي استخدام واقي الشمس على الوجه.

- تناول الفيتامين C:
من أكثر الفيتامينات التي تساعد بشرتك على افراز الكولاجين هو الفيتامين C، الموجود في العديد من الخضار والفاكهة لذا تناوليها في الوجبات الغذائية خلال اليوم.

كيف تشدّين بشرتك بأساليب طبيعية؟ 

- التدخين:
يعتبر التدخين العدو الأول للكولاجين، اذ تعمل المواد السامة الموجودة في الدخان على تقليل نسبة الكولاجين في البشرة وتعزيز بروز الشوائب فيها خصوصاً بروز البقع الداكنة عليها.

- السكر:
حاولي تقليل نسبة السكر في الأطعمة التي تتناوليها، فالسكر غير صحي للبشرة يُسبب التجاعيد ويسرع بروز علامات الشيخوخة على الوجه أي انخفاض نسبة الكولاجين الموجودة في البشرة.


- سيروم الكولاجين:
حتّى اذا اتبعتِ كلّ النصائح التي قدّمناها لكِ، فأنت تحتاجين الى مستحضر يستطيع تحفيز انتاج الكولاجين في البشرة وتعزيز مستواه فيها لكي تستعيد ليونتها ومرونتها. لذلك ننصحكِ بسيروم الكولاجين Collagen M/P Serum من علامة Matriskin الفرنسية الرائدة في مجال العناية بالبشرة. فهذا السيروم ينفذ الى داخل خلايا البشرة وطبقاتها العميقة ليعيد ترميمها من الداخل وحثّها من جديد على انتاج الكولاجين من خلال تركيبته الخاصة والحصرية والمكوّنات الفعّالة التي تكوّنه. ويمكن أن تستخدميه ليلاً يومياً قبل وضع الكريم، لكي تلاحظي الفرق سريعاً فتصبح بشرتك أكثر شباباً واشراقاً.