5 خطوات ذهبية للعناية بمحيط العينين!

يعتبر محيط العينين من المناطق الرقيقة والحساسة في الوجه ولتتمكني من العناية بهذه المنطقة بشكلٍ صحيح اليك هذه النصائح والخطوات من موقع لوليا

في كل مرّة نتحدث بها عن كيفية العناية بالبشرة بالطريقة الصحيحة لا بد من تخصيص مكانة للمساحة الموجودة حول العيون، وذلك لأنها رقيقة ومن المناطق المعرضة أكثر من غيرها لبعض المشاكل، كالتجاعيد، الإنتفاخ والهالات السوداء الناتجة عن قلة النوم أو العمل لساعات طويلة أمام شاشة الكومبيوتر. من هنا من الضروري أن تقومي بهذه الخطوات التي سنقدمها لكِن لتتمكني من حماية المنطقة الموجودة تحت عينيك من كل هذه المشاكل، وللمحافظة على ملمسها الناعم.

- عند تنفيذ خطوة تنظيف البشرة اعمدي على إزالة المكياج عن العيون من خلال المناديل الورقية المعطرة والمخصصة لبشرة الوجه، أو عبر قطنة دائرية نظيفة والقليل من ماء الميسلر. اعمدي على تنظيف هذه المنطقة بلطف فهي رقيقة جداً، وتؤثر على العيون بشكلٍ مباشر.

- من الطبيعي أن تقومي بترطيب بشرة وجهك مع الكريم المناسب لها، ولكن عليك أيضاً إستخدام الكريم المخصص للمساحة الموجودة حول العيون.
إذ هناك الكريمات التي تعمل على الحد من الهالات السوداء وإنتفاخ تحت العيون، وأخرى تساعد في التحرر من خطوط التجاعيد الرقيقة التي تتشكل تحت العينين مع التقدم بالسن. لذا كل ما
عليك فعله تحديد الكريم الذي تحتاج إليه هذه المنطقة في الوجه والإلتزام بإستخدامه للحصول على النتيجة المطلوبة.

- مع الحديث عن الكريمات لمحيط عينيك، احري على إختيار الأنواع الغنية بالفيتامينات وخصوصاً الفيتامين E لأنّه من العناصر التي تعزز من صحة بشرة الوجه بشكلٍ خاص وتساهم في الخلص من المشاكل المتعددة ومنها التي تتعرض لها هذه المنطقة. 

- التدليك المنتظم من الخطوات المهمة التي يمكنك من خلالها منح المنطقة الموجودة تحت العيون الراحة، كما أنّها تساعد كثيراً في منع تكدس الهالات السوداء المزعجة فيها.
وعليك التدليك في المنطقة القريبة من الحواجب نحو آخر خط العين القرب من الجبين، وفي الناحية الداخلية أي على الجفون.

- في العادة نقوم بعمل ماسك أو وضع قناع وقي على الوجه بالكامل دون الإقتراب من محيط العيون، ولكن هذه المرّة هناك الكثير من الأقنعة الورقية الخاصة بهذه المساحة والتي تعزز من إشراقها وبالتالي تمنحها التغذية التي تحتاج إليها.

- مع كل هذه الخطوات للعناية بمحيط عينيك ننصحك أيضاً أن تقومي بوضع القليل من البرايمر المخصص لهذه المنطقة، وذلك قبل إستخدام الكونسيلر الذي يعمل بدوره على تفتيح هذه المنطقة من الوجه.

;