5 خطوات أساسية تمنع جفاف البشرة في الشتاء

يقدم لك موقع لوليا بعض الخطوات التي عليك تطبيقها بهدف حماية بشرتك من المشاكل المتعددة والجفاف خلال الشتاء

من خلال الإهتمام الدائم ببشرتنا نحافظ على جمالها واشراقها، كما ونبعدها عن المشاكل والشوائب العديدة التي يمكن أن تطالها. ولكن في فصل الشتاء تحتاج البشرة لعناية اضافية، وذلك لأنها معرضة أكثر من أي وقت في السنة للجفاف. فإليك بعض الخطوات التي عليك القيام بها لمنع جفاف بشرتك في هذا الموسم.

- عليك المتابعة بتنظيف بشرتك بشكلٍ يومي مرة في الصباح ومرة أخرى قبل الخلود الى النوم، لتتنفس البشرة ومسامها.

لتنعيم اليدين اتبعي هذه الخطوات الاساسية اليومية!


- من أهم الخطوات التي يجب عليك الإلتزام بها لمنع جفاف بشرتك في الشتاء، هي استخدام الكريم المرطب الذي يتاسب نوع البشرة التي تمتلكيها. فالكريم يعمل على ترطيبها وحمايتها من مختلف المشاكل وأهمها الجفاف. وننصحكِ بأن تختاري الكريم المناسب من بين المستحضرات التالية:

* للبشرة العادية: GALENIC Aqua Infini Refreshing Cream

* للبشرة الدهنية: URIAGE Light Water Cream

* للبشرة الحسّاسة: LA ROCHE-POSAY Hydraphase Intense Rich

- بين وجباتك الغذائية التي تتناوليها في اليوم عليك الإكثار من شرب الماء، لأنه من الأمور التي تحمي البشرة من الجفاف في الشتاء. لذا عليك شرب ثمانية الى تسعة أكواب كل يوم.

- في الشتاء لا تتعرضي كثيراً لأشعة الشمس لأنها من العوامل التي تؤثر سلباً على بشرتك، وتعزز من مشكلة جفافها في هذا الموسم.

4 وصفات مذهلة لتقشير البشرة!


- إن طريقة العناية بالبشرة في الشتاء لا تقتصر فقط على الوجه، بل بشرة جسمك أيضاً بحاجة اليها. فكل ما عليك فعله الحصول على كريم مرطب مخصص لبشرة الجسم، واستخدامه يومياً على مناطق الجسم لمنع جفافها.