4 ماسكات طبيعية للبشرة الجافة

اذا كنت تعانين من مشكلة البشرة الجافة لوليا ستقدم لك عدداً من الماسكات الطبيعية لعلاج هذه المشكلة

تعاني الكثير من النساء من مشكلة البشرة الجافة لا سيما في منطقة الوجه، اذ تبدو بشرة الوجه باهة ومتشققة وخشنة الملمس ومسدودة المسام. وتلجأ المرأة الى ترطيبها عبر الكريمات ومستحضرات التجميل التي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية والمواد الملونة المضرة للصحة. ومن هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع لوليا مجموعة من الخلطات الطبيعية التي يمكن تحضيرها لترطيب البشرة الجافة واعطائها لمعاناً.
 

وصفات طبيعية لعلاج البشرة الجافة

- ماسك العسل وخل التفاح: يعتبر هذا الماسك مثالي لترطيب البشرة الجافة اعطائها منظرا مشرقا إذ أن العسل يرطب البشرة ويشفي التشققات. أما خل التفاح يساهم في توازن درجة حموضة الجلد التالف، ولهذا يستخدم في معالجة وترطيب البشرة الجافة. وينصح بمزج ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة كبيرة من خل التفاح ويترك الماسك على الوجه لمدة 20 دقيقة من ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر يليه الماء البارد.
 

- ماسك العسل والشوفان وشاي الشمر: يعتبر هذا المزيج مثاليا لترطيب البشرة ولتحضيره يجب مزج ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المطحون جيدا مع ملعقة من شاي الشمر. ولتحضير شاي الشمر يتم غلي ملعقة كبيرة من بذور الشمر مع نصف كوب من الماء وينقع لمدة 10 دقائق ثم يصفى المزيج، وملعقة كبيرة من العسل. يطبق هذا الماسك على وجه نظيف ويترك لمدة 20 دقيقة ويغسل بعدها بالماء الفاتر يليه الماء البارد.

 

4 خلطات طبيعية لعلاج الكلف

 

 

- ماسك العسل والحليب والخميرة: هذا الماسك مثالي لتغذية البشرة الجافة وترطيبها. يتم مزج ملعقة عسل مع ملعقة حليب وربع ملعقة من الخميرة. يترك الماسك على الوجه حتى يجف جيداً ومن ثم يغسل الوجه بالماء البارد.
 

- ماسك الجزر والعسل: هذا الماسك ممتاز لعلاج جفاف البشرة، وإكسابها النضارة والنعومة واللمعان. يجب هرس الجزر المسلوق الغني بالكاروتين جيداً ثم تضاف ملعقة من العسل ونصف ملعقة من زيت الزيتون الذي ينقي البشرة وبعض القطرات من عصير الليمون. يوضع الماسك على بشرة نظيفة ويترك حتى يجف ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

 

نصائح للعناية بالبشرة الجافة