هل من الضروري تنظيف بشرة الوجه قبل النوم؟

تتطلب البشرة العناية الدائمة والصحيحة ومنها ضرورة تنظيفها كل يوم من هنا اليك مع موقع لوليا الأسباب المباشرة لأهمية تنظيف الوجه قبل الخلود الى النوم

مع كل مستحضرات المكياج وتلك الخاصة بالعناية بالوجه علينا أن لا ننسى حاجة بشرتنا للتنفس، من هنا نسلط الأضواء دائماً على ضرورة تنظيفها كل يوم وخصوصاً قبل الخلود الى النوم. إذ تعمل هذه الخطوة على التخلص من كل الإفرازات الموجودة على سطحها، بالإضافة لبقايا المكياج التي يجب إزالتها.

وإليك المزيد من الأسباب التي ستدفعك لتنظيف بشرة وجهك دائماً قبل النوم:

- إن تنظيف البشرة قبل الخلود للنوم يعزز من صحتها لأن المسام ستتنفس خلال ساعات الليل، بالإضافة لحمايتها من بروز البثور والحبوب المزعجة فيها وأيضاً يُبعد عنها الجفاف الذي قد يتطور في حال عدم معالجته بالطرق الصحيحة.

- من المهم تنظيف أي نوع من البشرة قبل النوم، وبالأخص تلك الحساسة لأنها قد تعاني من البقع الحمراء والتهيج نتيجة عدم إزالة المكياج عنها.

- لا يقتصر الأمر فقط على البشرة، بل عليك إزالة الكحل عن العيون لأنّه قد يسبب الطفخ أو مشاكل للعين كالحساسية مثلاً، وذلك أيضاً بالنسبة للشفاه ولحمايتها من التشققات أو الجفاف اعمدي على ازالة الروج عنها كلياً.

- والآن لنتبع هذه الخطوات لتنظيف البشرة قبل النوم:

* استخدمي أولاً مزيلاً فعالاً للمكياج واذا كانت المستحضرات التي تستخدمينها مضادة للماء، فالمنظف يجب أن يكون كذلك ايضاً. وفي هذا المجال، ننصحكِ باستخدام مزيلات المكياج التالية:

- Bassam Fattouh Cosmetics MAKE UP REMOVER (للوجه كاملاً)

- L'Oreal Paris Waterproof Makeup Remover for Eyes and Lips (للعيون والشفاه)

* بعد ازالة المكياج، استخدمي غسولاً يناسب نوع بشرتكِ للتخلص من كل الاوساخ والتراكمات. ويمكنك ايضاً استخدام الفرشاة الكهربائية لتنظيف الوجه بدل الفرك باليد.

* بعد الإنتهاء كلياَ من تنظيف الوجه انتظري قليلاً، وبعدها يمكنك وضع طبقة من الكريم المرطب الليلي تأمين الترطيب والتغذية للبشرة بالإضافة للكريم الخاص بمحيط العيون.

;