مواد طبيعية ستبقى الى الأبد صديقة بشرتك...فلا تستغني عنها!

إن الإهتمام بالبشرة والعناية بها من أهم الخطوات للمحافظة على رونقها وجمالها لذا يقدم لك موقع لوليا قائمة بمواد طبيعية ضرورية لبشرتك

مع وجود عدد كبير من المستحضرات التي يمكننا الحصول عليها من المتاجر، فهناك الكثير من المواد الطبيعية التي لا يمكننا الإستغناء عنها بهدف تعزيز روعة وجمال البشرة بالإضافة للمحافظة على نضارتها وإبعادها عن المشاكل والشوائب.
من هنا إليك هذه القائمة بأهم المواد الطبيعية التي تعتبر صديقة لبشرتك.

- الليمون:
من خلال إستخدام الليمون في الماسكات المخصصة للبشرة، ستختفي البقع الداكنة الموجودة على الوجه. إذ يعتبر الليمون من المواد التي تساعد كثيراً على تفيتيح بشرتك وضمان نضارتها.

3 وصفات طبيعية من قشر البرتقال لتفتيح بشرتك!


- ماء الورد الطبيعي:
استبدلي المنظف السائل للوجه بماء الورد الطبيعي، فهو ينعش بشرتك ويمنحها النضارة والإشراق. فهو يمتلك الكثير من الفوائد الجمالية الخاصة بالبشرة، ويعمل على تعزيز جمالها ونعومتها.

- الطماطم:
في العادة نستخدم الطماطم للأطباق والسلطات، ولكن يجب عليك إستعمالها للحد من ظهور البثور وحب الشباب بالإضافة لتفتيح بشرتك والتخلص من البقع الصفراء أو الداكنة. كما أن على صاحبة البشرة الدهنية إستعمال الطماطم للحد من إفرازات الدهون الطبيعية في البشرة.

- زيت اللوز:
لتنظيف وتقشير البشرة لا تستغني عن زيت اللوز الحلو، كما أن لذيه فعالية كبيرة في لبقضاء على الهالات السوداء المزعجة التي تتكدس في المنطقة الموجودة تحت العيون.
يقلل زيت اللوز من ظهور التجاعيد وخطوطها في الوجه، كما أنّه من المواد المفيدة جداً للبشرة الحساسة.

- ماء الأرز:
عند غلي الأرز لا تتتخلصي من الماء، بل استخدميه لبشرتك بهدف تفتيحها وتعزيز نضارتها ونعومتها. ومن الفوائد الثمينة لماء الِأرز أنه يعمل على إخفاء الشوائب المختلفة التي قد تعاني منها بشرتك.

فوائد القرع مذهلة للبشرة فإستفيدي منه هذا الموسم!

- العسل:
مع العسل ستتمكنين من تنظيف وترطيب البشرة، والعمل على شدها وإخفاء آثار حب الشباب المتروكة على الوجه. ويُتيح لكِ العسل وضعه مباشرةً على بشرتك أو اضافته على الكثير من الوصفت والماسكات أيضاً.