ما هي المستحضرات الأساسية التي تحتاج إليها البشرة الدهنية؟

تعتبر خطوات العناية بالبشرة الدهنية دقيقة وذلك يعود لإفرازاتها الطبيعية الكثيفة من هنا اليك مع موقع لوليا أهم المستحضرات التي عليك إستخدامها إذا كنت تمتلكين هذا النوع من البشرة

من المعروف أن البشرة الدهنية تحتاج لعناية خاصة بها نتيجة كثرة الإفرازات الطبيعية التي تُنتجها، وفي بعض الأوقات تُسبب هذه الإفرازات بروز حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء المزعجة في الوجه. ولكن من المميّز في هذا النوع من البشرة أنّه من الصعب ظهور خطوط التجاعيد فيها مع مرور الوقت، وإذا قامت صاحبتها بالمراحل الصحيحة عند الإهتمام بها فهي لن تعاني من أي مشكلة، ولعل أهم خطوة هي معرفة كيفية الحصول على المستحضرات الصحيحة لها لذا إليك هذه النصائح التي ستساعدك في هذا الأمر.

- على صاحبة البشرة الدهنية التوجه للمستحضرات المناسبة والمخصصة لها، أي المنظف والتونر والكريم المرطب اليومي والليلي أيضاً، فهي تساهم في شكلٍ كبير على الحد أو التقليل من الإفرازات الطبيعية وبالتالي تحميها من مختلف الشوائب. وننصحكِ في هذا السياق بالاعتماد على المنتجات التالية الفعّالة للبشرة الدهنية:

* المنظّف، الماسك والمقشّر في الوقت نفسه GARNIER PURE ACTIVE 3-IN-1 WASH, SCRUB AND MASK

* الكريم اليومي GARNIER BOTANICAL DAY CREAM WITH GREEN TEA LEAVES المخصّص للبشرة الدهنية.


مع التحدث عن مستحضرات العناية بالبشرة، هناك بعض أنواع المنظفات التي تحتوي على زيوت، من هنا من المفضل عدم إستعمالها عند تنظيف البشرة الدهنية.

- بالنسبة للمستحضرات الخاصة بالمكياج فمن المهم إختيارها خالية من الزيوت للبشرة الدهنية، وذلك لمنع تلف المكياج ومنعاً لإنتاج الزيوت والإفرازات فيها، وذلك خصوصاً من ناحية الكونسيلر والفاونديشن.

- يعتبر البرايمر من أهم المستحضرات في المكياج الخاص بالبشرة الدهنية، واحرصي على أن يكون بجودة عالية يساعد في التخلص من زيوت الوجه ولتتمكني معه من تثبيت مكياجك لفترة طيلة.

- لا تنتهي خطوات المكياج لبشرتك الدهنية إلا مع طبقة من البودرة المضغوطة المطفية، لأنّها تعمل على إخفاء لمعان الوجه وعلى تثبيت الفاونديشن والكونسيلر، فلا تتخلي عنها أبداً.