لن تتخلي عن الثوم بعد أن تتعرفي على فوائده المتعددة للشعر!

يمتلك الثوم فوائد عديدة للشعر عليك معرفتها لذا إليك مع موقع لوليا هذه التفاصيل والمعلومات التي ستجعلك الثوم من المواد الأساسية للعناية بشعرك

في العادة نستخدم الثوم في معظم الأطباق والسلطات والشوربات، فهو يمتلك العديد من الفوائد الصحيّة بسبب وجود عدد من العناصر المهمة جداً للجسم. ولكن للثوم أيضاً فوائد جمالية عدة، واليوم سنسلط الضوء على تلك الخاصة بالشعر، فإليك هذه المعلومات.

- يساعد الثوم على نمو الشعر بشكلٍ صحي، مع وجود نسبة من المعادن المفيدة للخصلات وفروة الرأس بالإضافة للعناصر التي تغذي البصيلات.

عناية ملوكية لشعرك مع فوائد البرتقال الكثيرة...إكتشفيها الآن!

- للتخلص من قشرة الرأس المزعجة والتي تؤثر سلباً على صحة شعرك، استخدمي الثوم كعلاج له وستلاحظين الفرق من خلال وضع الخلطات التي ترتكز عليه.

- يحمي الثوم الشعر من المشاكل التي قد يتعرض إليها بسبب إستخدام الحرارة العالية والمستحضرات التي تحتوي على مواد متعددة، كما ويُخفف من جفاف الخصلا وحكة فروة الرأس.

- يعاني عدد كبير من الأشخاص من مشكلة تساقط الشعر وذلك لعدد من الأسباب المختلفة، ولتفادي هذه الحالة استعملي الوصفات التي تحتوي على الثوم فهي مفيدة جداً.

- إذا كنت من صاحبات الشعر الخفيف خصوصاً في أول الرأس، سيعمل الثوم على تكثيف الخصلات ومن المفضل استخدامه في الخلطات بدل إضافته على الشامبو أو البلسم لعدم بقاء رائحة الثوم على الشعر.

- مع وضع وصفة الثوم على الشعر وفروة، ستلاحظين بعد غسل الشعر زيادة في لمعان خصلات شعرك وستظهر صحته في التسريحات.

ألوان صبغات شعر طبيعية...لا تترددي أبداً بإعتمادها!

- هناك الكثير من الخلطات التي يمكنك صنعها بالثوم مع إضافة القرفة والبصل، أو زيت الزيتون الطبيعي. كما ويمكنك التوجه لزيت الثوم فهو مفيد جداً للشعر.