لماذا يعتبر واقي الشمس أساسياً لبشرتك في الصيف؟

تعتبر الأشعة ما فوق البنفسجية من الشمس مضرة جداً بالبشرة وتعرضها للشوائب لذا من المهم حمايتها من خلال واقي الشمس وإليك من موقع لوليا التفاصيل عن مدى أهميته
لكل نوع بشرة أساليب خاصة للمحافظة على نضارتها ورونقها، إلا أنّ جميعها تتطلب الإهتمام والعناية الدقيقة في كل الأوقات وبكل المواسم.  وخلال فصل الصيف نتعرض بشكلٍ دائم لأشعة الشمس القوية وقد يؤثر هذا الأمر بشكلٍ سلبي على البشرة، من هنا نسلط الضوء دائماً على ضرورة تنظيفها جيداً وعلى إستعمال المستحضرات التي تحميها وبالتالي التي تحافظ على جمالها، ومن بينها واقي الشمس... فما هي أهميته؟

- من الأمور الإيجابية أن البشرة تكتسب من الشمس نسبة كبيرة من الفيتامين D، ولكن من الضروري حمايتها من الأشعة ما فوق البنفسجية المضرة جداً والتي تعرض بشرتك للكثير من الشوائب. فمع إستخدامك كريم واقي الشمس المناسب لها، سيمنع إختراق هذه الأشعة طبقة البشرة.

- يعمل واقي الشمس على حماية بشرة الوجه من الحساسية التي قد تتعرض لها في الصيف بسبب أشعة الشمس، بالإضافة لمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وأيضاً خطوط التجاعيد المزعجة عليها.

- عند التوجه الى الشاطئ نسعى لحصول البشرة على المزيد من الإسمرار، ولكن سيمنع واقي الشمس تعرض الوجه لحروق الشمس لأنّها قد يؤدي الأمر الى ظهور التشققات، البقع الداكنة، التصبغات... وغيرها من المشاكل التي تهدد البشرة.

- ضعي واقي الشمس قبل 30 دقيقة من خروجك وتعرضك لأشعة الشمس، واحرصي على مده جيداً على الوجه بالكامل مع الوصول للأطراف والرقبة أيضاً.
وفي حال كنت على الشاطئ اعمدي على تجديد وضع كمية من واقي الشمس كل ساعتين وبعد السباحة لتأمين الحماية الضرورية للبشرة. 


وننصحكِ لنتيجة فعّالة وحماية ممتازة أن تعتمدي الأنواع التالية من واقيات الشمس:


* Garnier Ambre Solaire Sensitive Sun Cream Spray


* للبشرة الدهنية: Garnier Ambre Solaire Sensitive Advanced Anti-imperfection protection cream