للبطيخ الأحمر فوائد جمالية مذهلة... إستفيدي منه في الصيف!

للمواد الطبيعية فعالية قوية لتحسين جمال البشرة ونضارتها ومع موقع لوليا سنتعرف على الفوائد الجمالية الخاصة بالبطيخ الأحمر
يعتبر البطيخ من أكثر الفواكه التي نتناولها خلال فصل الصيف، وهو يمتلك عدد كبير من الفوائد الصحية والعناصر والفيتامينات المُفيدة جداً للجسم. ولكن للبطيخ الأحمر فوائد جمالية عليك الإستفادة منها خلال هذا الموسم، وإليك أهمها:
- يعمل البطيخ الأحمر بشكلٍ أساسي على توحيد لون البشرة، ويُساهم بتعزيز جمالها ونضارتها ومع الوقت يجعلها خالية من الشوائب والبثور المزعجة.

- البطيخ الأحمر من الفواكه التي ترطب البشرة كثيراً، وذلك من خلال تناوله والحصول على كمية الماء الموجودة به وأيضاً من خلال إستخدامه في الماسكات أو كتونر منظف لبشرة وجهك.

3 ماسكات بالزبادي مُفيدة جداً للبشرة وتعزز من إشراقها!


- لمعالجة البشرة الدهنية لا تترددي بإستعمال البطيخ الأحمر عليها، لأنّه يساعد على ضبط الإفرازات الدهنية بفضل نسبة الفيتامين A الموجودة بهذه الفاكهة.

- من أهم علامات جمال البشرة أن تبقى بشبابها بعيداً عن علامات الشيخوخة، من هنا للبطيخ الأحمر أيضاً فعالية بتجديد خلايا البشرة وإفراز الكولاجين.

- عند العودة من الشاطئ وبعد تعرض بشرتك لأشعة الشمس لوقتٍ طويل، قومي بدهن وجهك وجسمك بالبطيخ الأحمر لأنّه يمنحك بشرة برونزية مفعمة بالروعة ويخفف من آلام حروق الشمس.

- لإستعمال البطيخ الأحمر والإستفادة منه لجمال بشرتك، يمكنك الحصول على عصير هذه الفاكهة واستعماله كتونر. أو اعمدي على استخدام عصير البطيخ لتحضير الماسكات التي تعمل بدورها على دعم روعة بشرتك.

ودّعي الهالات السوداء تحت العيون بهذه الطرق!

- بالنسبة لفوائد البطيخ الأحمر الجمالية الخاصة بالشعر، فهو يرطب الخصلات ويعزز من طول شعرك بفضل تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، كما أن عناصره تحافظ على خصلات شعرك وتمنع تساقطها.