لصاحبة الشعر الخفيف... اليك هذه النصائح المهمة جداً!

لا بد من الإعتراف الى أن التعامل مع الشعر الخفيف من الأمور الصعبة التي تواجهها صاحبته من هنا اليك مع موقع لوليا هذه النصائح الأساسية للعناية به
تعاني صاحبة الشعر الخفيف من قلة الفوليوم في الخصلات وبالتالي عدم إستمرارية التسريحات المختلفة لفترة طويلة، وهناك الكثير من العوامل التي تجعل الشعر يبدو بهذه الحالة منها طبيعية وراثية أو بسبب بعض العادات السيئة التي قمت بها كصبغه بكثرة، إستخدام المستحضرات القاسية على الخصلات... وغيرها من الأمور المضرّة للشعر.
لذا لتتمكني من العناية بشعرك الخفيف بالطريقة الصحيحة اليك هذه النصائح:

- قومي بغسل شعرك كل يومين أو ثلاثة أيّام، وعليك الحرص على إستعمال الشامبو الذي يعزز من فوليوم الخصلات بالإضافة للبلسم أو بديل الزيت المخصص لنوع الشعر الخفيف ويدعم صحته.

- حاولي بعد غسل الشعر عدم تمشيطه وهو بحالة مبللة بل إنتظري حتى تجف الخصلات جيداً، ومن ثمّ مشطيه بواسطة فرشاة خشبية لا بلاستيكية حادة.

- من الطبيعي أن تقومي بعدد من التسريحات التي تبرز شعرك بحالة مذهلة، ولكن من المهم عدم تعرض الخصلات بشكلٍ دائم للحرارة العالية الصادرة من السيشوار والفير. كما ويمكنك إستعمال المستحضرات التي تضمن لكِ إستمرارية تسريحتك لأطول فترة ممكنة.

- في حال كنت تريدين تغيير لون الشعر من خلال صبغه إحرصي على إختيار الصبغة بجودة عالية واتبعي بحذر الإرشادات المكتوبة على غلافها، هذا كله بهدف حماية الخصلات وفروة الرأس من أي أضرار قد تتعرض لها. 

- الماسكات من أفضل الخيارات التي يمكنها مساعدتك على التخلص من مشكلة الشعر الخفيف أي تعزيز صحة وفوليوم الخصلات، لذا لا تترددي بالقيامم  مرّة في الأسبوع على الأقل بماسك مخصص لنوع الشعر الذي تمتلكينه.

- إذا كنت تعانين من الشعر الخفيف الى حد الإنزعاج، ننصحك بإستخدام السيروم المخصص له وستشهدين على تحسن نوعية الخصلات مع الوقت بفضل العناصر الموجودة به والتي تحفذ إنتاج المواد الطبيعية المغذية للشعر، إذ يبقى الأهم الإلتزام بوضع السيروم بطريقة منتظمة ودائمة على الجذور نحو الأطراف لتتمنكي من الحصول على النتيجة المطلوبة.
;