لحماية بشرتك من أضرار الموسم الشتوي اليك هذه الخطوات!

خلال كل المواسم قد تتعرض بشرتنا لبعض الأضرار التي تترك معها الكثير من المشاكل من هنا لنتمكن من حمايتها خلال فصل الشتاء تحديداً اليك هذه الخطوات والنصائح من موقع لوليا

تنخفض درجات الحرارة في فصل الشتاء وتزداد برودة الأجواء ومع التوجه للخارج من الطبيعي أن تتأثر بشرتك نتيجة إحتكاكها بالعوامل الخارجية، ومن الضروري في هذه الحالة القيام ببعض الخطوات المهمة عند العناية بها لتحافظ على رونقها ونضارتها بعيداً عن الشوائب المتعددة التي قد تظهر عليها خلال هذا الموسم. لذا لتتمكني من معرفة أهم الأمور التي عليك القيام بها لتحمي بشرتك تابعي هذه النصائح والمعلومات مع لوليا.

- للأسف تتعرض البشرة أكثر من أي وقتٍ في الشتاء لمشكلة الجفاف نتيجة تعرضها للهواء البارد، من هنا اعمدي دائماً على إختيار الكريم المرطب المناسب لها لمده على الوجه بالكامل مع الوصول للأطراف والرقبة أيضاً. ويمكنك في هذا المجال الاعتماد على الكريم المرطّب Refreshing Hydrating Cream من علامة My Clarins لافضل نتيجة.

عند القيام بهذه الخطوة لا تنسي أيضاً المنطقة الموجودة تحت العينين فهي أيضاً بحاجة للإهتمام، لذا كل ما عليك فعله وضع القليل من الكريم المخصص لها لحمايتها من مشكلة الهالات السوداء وللتخلص من التعب الذي قد تعاني منه.

- تبقى عملية تنظيف البشرة كل يوم من الأساسيات التي لا يجب التخلي عنها أبداً، من خلال المنظف المناسب لنوع بشرتك والماء المعتدل.
إذ يعتبر الماء البارد والماء الدافئ كثيراً من العوامل التي تؤثر بشكلٍ سلبي على البشرة، لذا اعمدي دائماً على غسلها بالماء المعتدل.

- تحتاج بشرة وجهك خلال فصل الشتاء للتقشير مرّة كل أسبوعين، ويمكنك القيام بذلك من خلال بعض المستحضرات أو الماسكات التي تساعدك على تنفيذ هذه الخطوة.
يعمل تقشير البشرة على إزالة الجلد الميت عن بشرتك، بالتالي يمنح المسام الفرصة للتنفس أكثر لتزيد بذلك نضارة وجهك. ولأفضل تقشير اعتمدي على ماسك Pure Clay Mask  Exfoliating and Smoothening من لوريال باريس.


- في حال لاحظت إحمرار البشرة خلال الفصل الشتوي يمكنك القيام ببعض الماسكات التي تساعدها على إستعداد لونها الطبيعي. كما إذا لاحظت وجود اي تغيرات غير إعتيادية على بشرة الوجه توجهي عند الطبيب لإستشارته.

- الفيتامينات من أهم العناصر التي تحتاج إليها البشرة وخصوصاً في هذا الموسم البارد، فبالإضافة للنظام الغذائي الصحي والغني بالخضار والفاكهة اعمدي على إستخدام السيروم مباشرةً على البشرة لمنحها التغذية والعناصر الكثيرة التي يؤمنها لها.

- تذكري دائماً ضرورة شرب كميات وافرة من الماء خلال اليوم وبين الوجبات، لتأمين الترطيب اللازم الذي تطلبه البشرة.

 
 
;