لا تتخلي أبداً عن زيوت الشعر ففوائدها كثيرة!

هناك الكثير من المستحضرات المفيدة بكثرة للشعر واليوم نتعرف مع موقع لوليا على أهمية الزيوت التي تعزز من روعة الخصلات وصحتها
يحتاج الشعر بشكلٍ دائم للعناية، إذ لا يكفي إستخدام الشامبو والبلسم وبديل الزيت فقط، فالخصلات من الجذور الى الأطراف تتطلب منك القيام ببعض الخطوات الإضافية بهدف تغذيتها والمحافظة على إشراقها.
وبالتالي تعتبر الزيوت من أفضل المستحضرات التي عليك استعمالها على الشعر، وذلك يعود لكثرة الفوائد التي تمنحها للخصلات، واليك أبرزها:

- تعزز الزيوت من صحة شعرك كثيراً، كما لها فعالية في حمايتها من مختلف المشاكل كالتعرض للتلف والتكسر وتقصف الأطراف.

- تعمل بعض الزيوت المخصصة للشعر على تطويل الخصلات ونموها بصحة، وذلك يعود للعناصر الموجودة فيها والفيتامينات المتعددة والأساسية لتغذيتها.

- من فوائد الزيوت أيضاً، حماية الشعر وفروة الرأس من التعرض للبكتيريا والجراثيم الكثيرة الناتجة من العوامل الطبيعية التي تحيط بنا.

- جميعنا نريد الحصول على شعر بخصلات ملمعة مفعمة بالجاذبية والروعة، وهذه الأمور توفرها الزيوت من خلال تطبيقها بالطريقة الصحيحة.

- إذا كنت من صاحبات الشعر الخفيف والناعم بكثرة، عليك إستعمال الزيوت التي تساهم في زيادة كثافة وفوليوم الخصلات. أمّا بالنسبة للشعر الجاف أو الخشن فيمكنك الحصول على الزيت التي تعزز من نعومته والتي تمنحه الترطيب.
حتّى إذا كنت من صاحبات الشعر العادي من المهم أن تقومي بخطوة إستخدام الزيوت على الخصلات، للحرص والمحافظة على إشراقه الدائم.

- كل ما عليك فعلها وضع كمية وافرة من الزيت الذي تختارينه من الجذور الى الأطراف، ومن ثمّ اعمدي على تمشيط خصلات شعرك بالمشط.
قومي بعدها بلف شعرك من خلال منشفة مبللة بالماء الدافئ، واتركي الزيت على شعرك لمدة ساعة أو ساعتين. لتتمكني من غسله جيداً وأكثر من مرّة واحدة بالماء والشامبو المناسب له.