كيف تغسلين بشرتكِ بالطريقة الصحيحة؟

اكتشفي مع موقع لوليا ما هي الخطوات الأساسية لغسل بشرة وجهك وحمايتها من التعرض لمشاكل عديدة أثناء تنظيفها

نعتقد في بعض الأحيان أن الاهتمام بالبشرة يعني تغذيتها بشكلٍ صحيح ووضع الكريمات والمنتجات التي تناسبها وحمايتها من كل العوامل التي تعرضها للمشاكل. هذه الأمور كلها صحيحة، ولكن هل فكرت اذا كانت طريقة غسل بشرتك يؤثر عليها؟

فنعم، إن طريقة غسل الوجه مهمة جداً، ويجب الإنتباه لأدق التفاصيل بها وذلك للمحافظة على بشرة نضرة خالية من البثور والشوائب. فإليك الطريقة الصحيحة لغسل بشرك:

- في الخطوة الأولى ضعي على قطنة نظيفة القليل من مزيل المكياج، وذلك لتمسحي المستحضرات الموجودة عليها. وننصحكِ بالاعتماد على الأنواع التالية من مزيلات الميك آب:

* BIOAGE Bio-Cleanser Démaquillant

* URIAGE Thermal Micellar Water Wipes

* VICHY Pureté Thermale 3In1 One Step Cleanser

- بعد ان تقومي بإزالة مكياجك، في الخطوة الثانية اغسلي بشرتك مع الغسول المخصص لنوع بشرتك، وذلك مع فرك الوجه بطريقة ناعمة وبأسلوب دائري. واحرصي على استعمال الماء المعتدلة أو الفاترة، فهي صحية أكثر للبشرة.

- أما في الخطوة الثالثة نشفي وجهك بطريقة ناعمة من خلال استخدام منشفتك الخاصة. ولكن في حال كنت تعانين من البثور وحب الشباب من الأفضل أن تقومي بتنشيف وجهك عبر استعمال المناديل الورقية السميكة.

3 وصفات طبيعية من قشر البرتقال لتفتيح بشرتك!


- من أهم الأمور التي يجب أن تقومي بها هي تغيير منشفة الوجه الخاصة بك كل يومين أو ثلاثة أيام، فهي من الأماكن التي تتعرض للجراثيم والباكتيريا.