كيف تجعلين بشرتك تقاوم التجاعيد؟ اليك هذه الخطوات والأسرار

اكتشفي مع موقع لوليا كيفية العناية بالبشرة لمحاربة ظهور التجاعيد المزعجة من خلال القليل من الخطوات والعادات الروتينية

مع تقدم العمر عبر السنين نلاحظ التغييرات التي تظهر على بشرتنا وأهمها خطوط التجاعيد. تؤثر ايضاً العوامل الخارجية على بشرتنا، لتجعلها تبدو أكبر سناً مما يُشكل الانزعاج للغالبية منا. ولكن مع القليل من الخطوات التي يجب أن نحرص على اتباعها يمكننا المحافظة على بشرة شابة مشرقة بعيدة عن التجاعيد، فإليك أبرزها:

- من أهم العوامل التي تنعكس على بشرتنا والتي يمكننا التحكّم بها هي طريقتنا بالتغذية، فمع الحرص على تناول الألياف والإكثار منها عبر الخضار والخضار الورقة والفواكه بالاضافة للبروتين يمكنك تقليل ظهور التجاعيد في بشرتك.

- لا تنسي أن بشرتك بحاجة للترطيب، والكريمات المرطبة أساسية ولكنها ليست كافية. لذا عليك شرب كمية كافية من الماء أي ما يُعادل ثمانية الى عشرة أكواب في اليوم.

5 نصائح لتعزيز الكولاجين في البشرة!


- يعتبر التدخين من الأعداء للبشرة، لذا تجنبي تدخين السجائر والنرجيلة فهي تدعم ظهور التجاعيد بشكلٍ مباشر على الوجه.

- عند تعرضك للشمس من الضروري حماية بشرة وجهك من خلال استخدام الكريم الواقي من الأشعة ما فوق البنفسجية لأنها تساهم بدورها بتعزيز ظهور التجاعيد المزعجة.

- لا تنسي الاهتمام ببشرتك من خلال تنظيفها خصوصاً في الليل قبل الخلود الى النوم، وأيضاً باستعمال الماسكات المخصصة لها والأقنعة الورقة التي تحتوي على مصل يحارب بروز التجاعيد.

- إن الحصول على ساعات نوم كافية خلال الليل يقلل من بروز تجاعيد وجهك، كما وفي هذه الساعات ستتجدد خلايا البشرة بأسلوبٍ طبيعي.

4 خلطات طبيعية بالفيتامين سي ستفيد بشرتك!


- من الأسرار التي يمكنك محاربة التجاعيد معها، هي خلط كبسولة من الفيتامين E في الكريم المرطب الخاص بك. فعندما تشرب بشرتك العناصر المغذية من هذا الكريم ستبتعد عن المشاكل المنوعة وأيضاً عن التجاعيد.